وزيرة التضامن: نسدد ديون 50% من الغارمات المسجونات

آخر تحديث: الأحد 21 مارس 2021 - 12:23 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة ارتفع إلى 14.3 مليون فرد بتكلفة 19 مليار جنيه خلال عام 2020، لافتة إلى أن صاحبات البطاقات في برنامج تكافل تمثلن 78% من حجم المستفيدين.

وأضافت القباج، خلال كلمة بمناسبة احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، اليوم الأحد، أن رأس المال الأساسي للقروض الميسرة ارتفع إلى 1.4 مليار جنيه، تستفيد منه 220 ألف سيدة، خلال عام 2021.

وأشارت إلى أن أعداد الغارمات تقترب من 30 ألف سجينة غارمة، قائلة إن الوزارة مع الجمعيات الشريكة، تسدد ديون 50% من الغارمات المسجونات لإخراجهن من السجون والعودة إلى أسرهن.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته، اليوم الأحد، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2021، بمناسبة عيد الأم في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

حضر الاحتفال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved