روسيا: 80 قتيلا في قصف صاروخي على قاعدة تدريب مرتزقة أجانب بأوكرانيا

آخر تحديث: الإثنين 21 مارس 2022 - 12:34 م بتوقيت القاهرة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، باستهداف ما قالت إنها "قاعدة عسكرية لتدريب مرتزقة أجانب في منطقة ريفني شمال غربي أوكرانيا بصواريخ مجنحة عالية الدقة، ما أسقط نحو 80 قتيلا".

جاء ذلك في بيان الوزارة اليومي لنتائج العملية العسكرية في أوكرانيا، واستعرضه إعلام روسي.

وقالت الدفاع الروسية، إنّها تمكّنت من قصف وتدمير عدد من المنشآت العسكرية، وتسديد ضربات بصواريخ مجنحة عالية الدقة من طراز "كروز".

وأضافت: "الصواريخ المجنحة الروسية عالية الدقة هاجمت، مركزا لتدريب المرتزقة الأجانب والتشكيلات القومية الأوكرانية في معسكر نوفايا ليوبوميركا للتدريب على الأسلحة المشتركة في منطقة ريفني، حيث أوقعت أكثر من 80 قتيلا من المرتزقة والقوميين".

وتصف روسيا الحرب، وهي أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية، بأنها "عملية عسكرية خاصة" لنزع سلاح أوكرانيا وحمايتها من "النازيين"، ويصف الغرب ذلك بأنه ذريعة كاذبة لحرب عدوانية غير مبررة لإخضاع بلد يصفه الرئيس فلاديمير بوتين بأنه غير شرعي.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فإن 902 مدني على الأقل قتلوا حتى منتصف ليل السبت رغم أن الحصيلة الحقيقية ربما تكون أعلى من ذلك بكثير.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن 10 ملايين أوكراني نزحوا بينهم نحو 3.4 مليون فروا إلى دول مجاورة مثل بولندا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved