بالصور.. افتتاح معرض 100 رسمة في حب الجزويت لدعم إعادة بناء مسرح ناصيبيان

آخر تحديث: الإثنين 21 مارس 2022 - 10:06 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد

افتتح الدكتور محمد أبو الغار، والأب ويليم سيدهم ومجموعة من الأباء اليسوعيين، معرض «100 رسمة في حب الجزويت»، بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين، على أرض مسرح ستوديو ناصيبيان التاريخي، وتمتد فترة المعرض حتى يوم ٢٩ مارس.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد أبو الغار، أثناء افتتاح المعرض، السبت الماضي، "أشكر كل الفنانين الذين قاموا بالتبرع بهذه الأعمال المتميزة، وفي اعتقادي أن هذه بداية جيدة، وستشجع الجميع على الاستمرار واستكمال بناء مسرح ستوديو ناصيبيان العريق".

وأشار أبو الغار إلى أن عودة الحياة على المسرح مسؤولية جماعية، مؤكدا أن المصريين جميعهم مسؤولين عن المساهمة من أجل إعادة بنائه، مضيفا: "يجب على الجميع أن يعملوا بجد واجتهاد حتى يعود مسرح ستوديو ناصيبيان إلى مكانته".

وفي سياق متصل، قال الأب وليم سيدهم: "أوجه الشكر للفنانين والفنانات الذين شاركوا في معرض 100 رسمة في حب الجزويت لدعم إعادة بناء مسرح ناصيبيان العظيم لكي يعود إلى مكانته العريقة في أقرب وقت".

جدير بالذكر أن المعرض عبارة عن مبادرة فنية أطلقها الفنان عمرو سليم بمشاركة الفنانين: "مخلوف– عبد الله– دعاء العدل– محمد أنور"، وأهدى الفنانون مائة رسمة لجزويت القاهرة بواقع عشرين رسمة كاركاتير من كل فنان على أن يخصص عائد بيع المعرض لصالح إعادة بناء مسرح الجزويت الذي التهمه الحريق في أكتوبر الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved