مدرب جنوب إفريقيا: بيرسي تاو سيغيب لأسابيع بسبب الإصابة

آخر تحديث: الإثنين 21 مارس 2022 - 3:18 م بتوقيت القاهرة

الشروق

أكد هوجو بروس، المدير الفني للمنتخب الجنوب إفريقي أن إصابة بيرسي تاو، لاعب النادي الأهلي ستستمر لعدة أسابيع، مطالبًا بابتعاده عن الملاعب لـ 6 أشهر.

وأعرب هوجو بروس عن قلقه من أن النجم المهاجم بيرسي تاو قد لا يكون جاهزًا لمباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تبدأ في يونيو، وذلك بعد تأكيد غيابه عن مباراتي غينيا وفرنسا خلال شهر مارس الجاري.

وقال بروس في تصريحات نقلتها صحيفة sowetanlive الجنوب إفريقية: "قد تكون هناك مشكلة لتاو بعض الشيء. آمل أن يتمكن من التدريب لمدة ستة أشهر دون لعب مباريات".

وأضاف: "بيرسي أُصيب مرة أخرى. بعدما ذهب إلى الأهلي أصيب ولم يلعب معنا في مباراتي إثيوبيا. وغاب أيضَا للإصابة في المباراتين الأخيرتين ضد غانا وزيمبابوي، ولم يكن لاقئًا بنسبة 100%".

وتابع: "الآن أصيب مرة أخرى. آمل أن يتوقف الأمر معه يومًا ما. إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا. لكنني أيضًا خائف قليلاً إذا استمر ذلك، فسنواجه مشكلة مع بيرسي في يونيو. مرة أخرى سيغيب لأسابيع بسبب مشكلة في الركبة، لذلك هذا ليس بالشيء الجيد بالنسبة لنا".

وأتم: "أعتقد أنه سيكون من الجيد لبيرسي أن يتدرب لمدة ستة أشهر ولا يلعب. صحته الجسدية الأساسية ليست جيدة. أعتقد أنه في كل مرة يلعب فيها يكون مثقلًا ويتعرض للإصابات. بيرسي يلعب الكثير من المباريات وليس لديه القدرة البدنية للقيام بذلك".

وكان النادي الأهلي قد أعلن عقب مباراة المريخ السوداني الماضية إصابة بيرسي تاو بكدمة في الركبة، دون الإعلان عن مدة الغياب.

من جهته، قرر المنتخب الجنوب إفريقي استبدال بيرسي تاو بمهاجم رويال إيه إم، فيكتور ليتسوالو، بعد تأكد عدم لحاق مهاجم الأهلي بمباراتي غينيا وفرنسا، خلال فترة الأجندة الدولية المقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved