جامعة الأزهر: نحرص على المشاركة في مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة

آخر تحديث: الأربعاء 21 أبريل 2021 - 5:11 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور محمود صديق، حرص مؤسسة الأزهر الشريف على المشاركة في مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة التي تهدف في المقام الأول إلى خلق نوع من المنافسة بين مختلف الجامعات المصرية.

وأشار صديق، خلال اجتماع عُقد اليوم الأربعاء، للوقوف على ملف الجامعة الذي ستشارك به في هذه المسابقة، إلى حرص مؤسسة الأزهر جامع وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة على المشاركة بالمسابقة.

ولفت إلى أن محاور المسابقة تتمحور حول خلق نوع من التنافس بين الجامعات تحقيقًا للتنمية المستدامة وتجسيدًا لرؤية مصر 2030 ، مضيفا أن جامعة الأزهر تمتلك إرثًا علميًّا وحضاريًّا كبيرًا كان له أكبر الأثر في فوز قطاع الطب بجامعة الأزهر بالمركز الأول على مستوى القارة الأفريقية، وحصوله على تقدير (ممتاز) مما نتج عنه بعد ذلك أن يكون بجامعة الأزهر مقرا لاتحاد الجامعات الأفريقية.

وكلف بتشكيل فريق يضم في عضويته الدكتور سمير حافظ عميد كلية الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر بالقاهرة، والدكتور جمال عبدربه عميد كلية الزراعة، والدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية الطب، والدكتور سيد بكري عميد كلية العلوم، بجانب عمداء آخرين للعمل على هذا الملف بالتعاون مع لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved