إصابة 3 فلسطينيين في اعتداء للمستوطنين شمال رام الله

آخر تحديث: الخميس 21 أبريل 2022 - 3:55 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أصيب ثلاثة فلسطينيين، اليوم الخميس، إثر اعتداء المستوطنين عليهم خلال تواجدهم في أراضيهم ببلدة سنجل شمال رام الله، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأفادت مصادر محلية في البلدة، بأن رئيس البلدية معتز طوافشة والعامل في البلدية، والمزارع عوض شبانة، أصيبوا بجروح ورضوض، عقب اعتداءات المستوطنين عليهم، لدى محاولتهم منع مستوطن من حراثة أرض زراعية شمال البلدة.

وأضافت أن شبانة، تعرض لإصابات في وجهه نقل إثرها إلى المستشفى، مشيرة إلى أن المستوطن كان قد استولى على مساحات من أراضي القرية، ووضع كرافات، ويرعى أغنامه في المنطقة، ويحاول الاستيلاء على مزيد من الأراضي.

وفي سياق متصل، نفذ مستوطنون مسلحون من مستوطنة «معاليه ليفونا»، المقامة على أراضي اللبن الشرقية جنوب نابلس، جولات سياحية في أراضي سنجل، وخربوا أراضي زراعية وكسروا أشجار زيتون.

وكانت شرطة الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى المبارك، لليوم الخامس على التوالي، بأعداد كبيرة واعتدت على المصلين، ومنعت طواقم الإسعاف من التواجد في باحات المسجد.

وأصيب العشرات بجروح وحالات اختناق، جراء اعتداء شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على المصلين والمعتكفين في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، إن طواقمه تعاملت مع إصابة واحدة بالوجه بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى إصابات أخرى بالاختناق جراء قنابل الغاز، إثر محاولات قوات الاحتلال اقتحام المصلى القبلي وإخراج المعتكفين منه، تمهيدا لاقتحامات المستوطنين في آخر أيام عيد الفصح العبري.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن قوات الاحتلال قمعت المصلين بالقوة، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز لإبعادهم عن المسجد، وحاصرت مصليات المسجد الأقصى، القبلي والصخرة.

وفرّغت قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى من المصلين وأخرجتهم من أبوابه، كما أعاقت عمل الطواقم الصحفية وأخرجتها من باب السلسلة في محاولة لمنع تغطية الاعتداءات المستمرة على المصلين.

ووفرت شرطة الاحتلال الحراسة لنحو 762 مستوطنا، اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، وتلقوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم، وقاموا بتأدية شعائر تلمودية بالجهة الشرقية وقبالة قبة الصخرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved