محافظ المنوفية يتفقد مجزر شبين الكوم ويوجه بإعداد خطة تمهيدا لبدء التشغيل التجريبي

آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 3:10 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح:

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أقسام مجزر شبين الكوم على مساحة 2.700 متر مربع بتكلفة بلغت ما يقرب من 25 مليون جنيه، وذلك بعد تطويره ورفع كفاءته وتحويله من مجزر يدوي إلى نصف آلي لإحداث نقلة نوعية للمجازر على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ المنوفية اليوم الأحد، بنطاق شبين الكوم لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية والخدمية والوقوف على حجم الأعمال المنفذة وتسريع معدلات الإنجاز للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، رافقه خلالها محمد موسى نائب المحافظ، والدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري، وهناء عقيلة رئيس حي غرب، والدكتور هاني شمس الدين مدير إدارة الصحة العامة والمجاز بالمديرية، والمهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية.

ووجه محافظ المنوفية، خلال الجولة، بتذليل العقبات وتلافي الملاحظات وإعداد خطة تشغيلية وإنشاء هيكل وظيفي للمجزر للبدء في تشغيله والعرض عليه، مؤكدا أهمية مجزر شبين الكوم لدوره في تقليل استهلاك الوقت والاستغلال الأمثل للجلود ومخلفات الذبيحة وتقليل الضغط على المجازر بالقري، بالإضافة الى اتباع الاشتراطات الصحية والكشف على اللحوم بما يتطابق مع معايير الجودة للحفاظ على صحة الإنسان.

وأوضح أن المجزر سيعمل بطاقة تشغيلية من 25 إلى 30 ذبيحة في الساعة ويضم عنبرين ذبح للماشية والأغنام، وخطي إنتاج،ومنظومة لتخزين الدم، ونظام تعليق معدني، ومنطقة استقبال للحيوانات، وممر خاص لمخلفات الذبائح، و ثلاجة لحفظ اللحوم وغرفة لتجميع الجلود، ومسمط على مساحة 82 مترا مربعا.

كما تفقد محافظ المنوفية الأعمال الإنشائية للسوق الحضاري الجديد بشارع اسكاروس البحري بحي غرب شبين الكوم، تنفيذ الهيئة العامة للأبنية التعليمية بإجمالي 25 محلل و 30 باكية.

وأشار المحافظ إلى مدى حرصه التام على إقامة أسواق حضارية بديلة عن الأسواق العشوائية لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة وإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمحافظة، فضلا عن توفير فرص عمل جادة للشباب والتشجيع على ثقافة العمل الحر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved