مواطنو الغربية يؤكدون انخفاض سعر الرغيف السياحي.. وأصحاب المخابز: نطالب بتخفيض سعر الدقيق

آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 11:08 ص بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أكد عدد من المواطنين في محافظة الغربية، التزام أصحاب المخابز السياحية بتخفيض سعر رغيف الخبز ليصبح بجنيه واحد بدلا من جنيه وربع، والأكبر انخفض ليصبح بجنيهين بدلا من جنيهين ونصف.
وقال المواطن محمد سليم، إن الرغيف بالفعل انخفض سعره مع انخفاض حجمه في بعض المخابز ولكن مازالت الجودة كما هي.
وأكد المواطن إبراهيم عبد العظيم، أن انخفاض سعر الرغيف ساعد على تقليل الزحام بالأفران البلدي، وأصبح العيش الفينو يباع 10 أرغفة بـ10 جنيهات بدلا من 7 جنيهات.
وأوضح أكثر من صاحب مخزن سياحي، لـ"الشروق"، أن السبب في رفع سعر الرغيف يرجع إلى ارتفاع سعر طن الدقيق إلى 18 ألف جنيه، وارتفاع سعر أمبوبة الغاز من 180 جنيها إلى 245 جنيها، وارتفاع سعر الخميرة من 25 جنيها إلى 34 جنيها، وارتفاع سعر الأكياس البلاستيكية المستخدمة لتعبئة العيش، وارتفاع اجرة العامل.
وأشار صاحب مخبز سياحي، رفض ذكر اسمه، إلى أن التخفيض في الدقيق وصل إلى 16 ألف جنيه وليس 13 جنيها.
وقال إنه على المسئولين توفير طن الدقيق بالسعر المحدد والمعلن عنه من قبل الوزارة 13 جنيها.
وطالب صاحب مخبز آخر، بحل جذري للمشكلة من جميع الجهات ابتداء من المطاحن وعملية توريد القمح وتقديمه للتاجر بسعر مناسب، وفي هذه الحالة الجميع سيلتزم بالأسعار المحدة؛
لأن العملية محسوبة سعر الشراء بالإضافة إلى مصاريف التكلفة يساوي هامش الربح حتى لو كان هامش الربح بسيطا سوف نلتزم غير ذلك سوف نضطر إلى غلق المخبز؛ تجنبا للتعرض للخسارة.
وأكد محمد عبد الله صاحب مخبز سياحي، أن السعر الجديد مناسب ويوجد هامش ربع معتدل، ولا نلجأ لتخفيض الوزن فوزن العجينة 70 جراما، وعند دخولها النار تصبح 50 جراما.
ومن ناحيته، بين المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، أن هناك تعليمات مشددة لمفتشي التموين بالرقابة والمتابعة لأصحاب المخابز؛ لتنفيذ قرار وزير التموين، ولا تهاون مع من يخالف هذه القرارات مراعاة لمصلحة الشعب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved