بالفيديو – مانشستر يونايتد يتوج بالكأس بعد غياب 12 عاما

آخر تحديث: السبت 21 مايو 2016 - 9:48 م بتوقيت القاهرة

علي البحيري

أنقذ مانشستر يونايتد موسمه بالتتويج ببطولة كأس الاتحاد الانجليزي بعد أن تغلب مساء اليوم السبت علي كريستال بالاس بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت باستاد ويمبلي بهدفين لهدف.

نجح مانشستر بقيادة المدير الفني الهولندي لويس فان جال في التتويج بالبطولة الوحيدة له هذا الموسم بـ10 لاعبين والأولى أيضًا للمدرب الهولندي مع المانيو، بعد أن فشل في التتويج بالدوري الانجليزي أو المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد أن احتل المركز الخامس في المسابقة بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع ليشارك في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وحقق يونايتد لقبه الأولي في بطولة كأس الاتحاد الانجليزي بعد غياب 12 عامًا منذ اخر تتويج موسم 2003-2004 علي حساب ميلوول بنتيجة 3-0، ليعادل رقم آرسنال في الأكثر تتويج بهذه الكأس برصيد 12 مرة.

كما أنه اللقب الكبير الأول للفريق الملقب بالشياطين الحمر بعد رحيل مديره الفني الأسبق الاسكتلندي اليكس فيرجسون بعدما توج ببطولة كأس الدرع الخيرية مع مدربه الأسبق ديفيد مويس.

اتسمت المباراة بالحماس والاثارة من جانب الفريقين ، لكن كان يونايتد الأخطر علي مرمي كريستال بالاس، وأنقذ القائم مرمي كريستال بالاس مرتين الأولي في الدقيقة 53 من تسديدة البلجيكي مروان فيلايني والثانية من رأسية انتوني مارسيال في الدقيقة 61.

وعلي عكس سير اللقاء تقدم كريستال بالاس في الدقيقة 78 بهدف رائع سجله جايسون بونشيون قبل أن يتعادل الاسباني خوان ماتا ليونايتد سريعا في الدقيقة 81 ليدخل الفريقين شوطين اضافيين.

أكمل يونايتد المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد مدافعه كريس سمالينج في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاضافي الأول بعد حصوله علي انذارين.

جاءت اللحظة الحاسمة وأحرز جيسي لينجارد هدف التتويج ليونايتد في الدقيقة 110 من تسديدة رائعة فشل حارس كريستال بالاس في التصدي لها ، لتعلن عن هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

شاهد أهداف المباراة

شاهد احتفالات لاعبي مانشستر يونايتد

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved