محافظ الشرقية يتابع مبادرة «مصر بكم أجمل» لتأهيل متحدي الإعاقة

آخر تحديث: الإثنين 21 مايو 2018 - 4:17 م بتوقيت القاهرة

تابع اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إجراءات تفعيل مبادرة «مصر بكم أجمل» لتدريب وتأهيل متحدي الإعاقة للمشاركة في سوق العمل، والتي انطلقت فعالياتها الأسبوع الماضي بحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة ورئيس جامعة الزقازيق وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وأوضح المحافظ، في بيان صحفي اليوم، أن مبادرة «مصر بكم أجمل» تأتي في إطار تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الحصول على فرص عمل باعتبار أن عام 2018 عام ذوي القدرات الخاصة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتماما خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة إيمانا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة، مشيرا إلى أن اهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يُعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول.

من جهته، أوضح خالد المصري، مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية، أنه تفعيلا للمبادرة قامت المديرية بتنظيم دورات تدريبية لمتحدي الإعاقة وتعريفهم بقوانين العمل لدمجهم في بيئة العمل المناسبة لهم، مشيرا إلى استلام بعض المتدربين لوظائفهم بإحدى الشركات الخاصة وكذلك توفير 15 فرصة عمل للمتدربين بالمصانع وجاري إنهاء إجراءات إقامة مشروعات صغيرة لعدد 15 متدربا إيمانا بأهمية دور ذوي الاحتياجات الخاصة في العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved