«المحافظين»: تشكيل «ائتلاف سياسي» قريبا يضم أحزاب ونواب مستقلين

آخر تحديث: الإثنين 21 مايو 2018 - 3:17 م بتوقيت القاهرة

كتب- علي كمال

قال المتحدث الرسمي باسم حزب «المحافظين» أحمد حنتيش، إن الحزب تواصل مع أحزاب سياسية أخرى وبعض النواب المستقلين؛ لتشكيل ائتلاف سياسي خلال الفترة المقبلة، من أجل تقوية الحياة الحزبية في الفترة المقبلة، رافضا الإفصاح عن أية تفاصيل في الوقت الحالي لحين الوصول للشكل النهائي.

وأكد «حنتيش»، لـ«الشروق»، أنه من الوراد أن يخرج تحالف انتخابي من الائتلاف السياسي الجديد ، نخوض به الانتخابات المحلية والبرلمانية في الفترة المقبلة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم حزب المحافظين، في بيان له اليوم، أن الحزب يسعى لتشكيل ائتلاف وشراكة حزبية مع بعض الأحزاب التي يثق في تجردها، ويسعى معها إلى الاتفاق على مفهوم واسع للأمن القومي.

وأوضح الحزب، أن عدد الأحزاب الموجودة على الساحة ليست المشكلة الرئيسية، لكن الأزمة هنا تكمن في فاعلية هذه الأحزاب في الشارع، وهذا يحتاج إلى إرادة سياسية وقناعة شعبية.

وأشار إلى أن الممارسة وحدها هي التي تفرز الأحزاب ذات التوجهات التي تلقى قبول الناس أغلبية وأقلية، متسائلا: «ما هي فائدة دمج أحزاب ليس فيها إلا ثلاث أفراد وليست جادة في الحصول على أغلبية مؤيدة».

وأردف: «نحن لا نطالب بحل هذه الأحزاب لأن هذا مخالف للدستور والمبادئ الديمقراطية التي ترتكز أساسا على التعددية وحرية تكوين الأحزاب، فالحزب أفكار وبرامج، ومن لم يستطع أن ينل تأييدا من مواطنين مات، فلنتركها إما تحيا أو تموت دون أن نصوب نحوها الرصاص».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved