تعليم جنوب سيناء تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية

آخر تحديث: الجمعة 21 مايو 2021 - 7:28 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

تستعد مديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء، لامتحانات الشهادة الإعدادية، والمقرر أن تنطلق يوم السبت الموافق ٢٩ مايو الجاري.

وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن ٢٩١١ طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي سيؤدون الامتحانات داخل 73 لجنة موزعين على 8 مدن، بواقع 19 لجنة بمدينة رأس سدر، و12 لجنة بمدينة أبوزنيمة، و7 لجان بمدينة أبورديس، و8 لجان بمدينة سانت كاترين، و14 لجنة بمدينة طور سيناء، و5 لجان بمدينة شرم الشيخ، و5 لجان بمدينة دهب، ولجنتين بمدينة نويبع.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريح له اليوم الجمعة، أنه جرى إعداد وتجهيز اللجان مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، ومن المقرر أن يجري تعقيمها وتطهيرها يوميًا قبل وبعد الامتحانات، ولن يسمح بأي تجاوز في تطبيق الإجراءات الاحترازية سواء من قبل الطلاب أو الملاحظين.

وأضاف أنه الموجهين العموم لكافة المواد الدراسية قاموا بوضع أسئلة الامتحانات، من المنهج المقرر الخاص بالفصل الدراسي الثاني، بما يتناسب مع جميع مستويات الطلاب المختلفة، وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية تنفيذًا للتعليمات الوزارية الخاصة بهذا الشأن.

وأشار إلى أنه جرى تدريب جميع الطلاب بالصف الثالث الإعدادي على نماذج للامتحانات أون لاين، وذلك لتقليل حالة التوتر.

وأوضح أنه جرى التنسيق مع مديرية أمن جنوب سيناء، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتذليل كافة العقبات التي تواجه القائمين على إدارة أعمال الامتحانات في جميع مدن المحافظة، لضمان سلامة واستقرار سير لجان الامتحانات، وتأمين تحركات السيارات المخصصة لنقل الإجابة للطلاب خلال فترة الامتحانات.

وأرسل وكيل الوزارة رسالة طمأنة للطلاب وأولياء الأمور، لكون الامتحانات لن تخرج عن المقرر، إضافة إلى أن اللجان ستكون صحية وأمنة تمامًا، خاصة أنه سيجري تطبيق الإجراءات الاحترازية بداية من خارج اللجان وخلال الامتحانات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved