بدعم ألماني.. افتتاح سوق السمك الجديد في المنيب

آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2023 - 3:35 م بتوقيت القاهرة

محمد مجدي:

احتفل محافظ الجيزة وممثلو وزارة الإسكان والسفارة الألمانية وبعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، اليوم، بافتتاح مجمع البنية التحتية الذي تم تشييده حديثًا والذي من سوف يكون مقراً لسوق السمك المحلي في مصر بمنطقة المنيب، جنوب الجيزة.

وذكرت السفارة الألمانية بالقاهرة، أن التجديد الناجح للسوق هو أكثر من مجرد إنشاء مبنى جديد وحسب: فهو جزء من مشروع "البنية التحتية بالمشاركة الأهلية" (PIP) ذلك المشروع الألماني المصري الذي يركز على دمج المجتمعات المحلية في تخطيط وتنفيذ البنية التحتية.

ويبلغ التمويل الإجمالي للمشروع 33.5 مليون يورو، مقدمة من جانب الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والاتحاد الأوروبي (EU) بالتعاون مع شركائنا المصريين من وزارة الإسكان والمحافظات المعنية.

وتم تزويد سوق السمك في منيب بهيكل جديد من الصلب، بالإضافة إلى نظام صرف صحي ومساحات تقسيم جديدة للبائعين بها كافة المرافق المطلوبة من مياه وكهرباء وصرف صحي، بدعم من ألمانيا والاتحاد الأوروبي وبتعاون وثيق قائم على الثقة المتبادلة مع الشركاء المصريين والمجتمع المحلي.

وأضافت أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ لعبت دورًا حيويًا في بناء القدرات وتوجيه عملية الاختيار التي ضمنت أن يكون للأصوات المحلية رأيها في المشروع.

وأشارت إلى أن إشراك المجتمعات المحلية في عملية التخطيط والتنفيذ، يسمح بإيجاد حلول مصممة خصيصًا لكل حالة ويساعد على خلق شعور أفضل بالملكية، حيث يؤدي هذا إلى قيمة اجتماعية مضافة واستدامة أكبر.

وأشارت السفارة إلى أن افتتاح سوق السمك الجديد ليس مجرد تحسين للبنية التحتية ولكنه أيضًا مكان للتبادل والتجمع الاجتماعي لسكان المنطقة، حيث يتكون السوق من مبنى إداري ومطعم ويساعد على خلق فرص عمل، وتحسين الأمن الغذائي وقدرة سلاسل التوريد المحلية في ظل الوضع الاقتصادي الراهن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved