خالد داود: الحوار الوطني فرصة لنعود ونعبر عن آرائنا

آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2023 - 2:04 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الكاتب الصحفي خالد داود، المقرر المساعد للجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، إن الحوار الوطني يضم أحزابًا متعددة الآراء والمواقف.

وأضاف خلال مناقشة لجنة الأحزاب السياسية لقواعد تعزيز ودعم نشاط الأحزاب وإزالة المعوقات أمامها، ضمن فعاليات الأسبوع الثاني من الحوار الوطني، اليوم الأحد: «هذه من المرات النادرة التي نرى فيها هذا التنوع موجود في قاعة واحدة؛ لمناقشة القضايا المتعلقة بالأحزاب السياسية».

وذكر أن مفهوم الحوار الوطني يعتمد على تنوع الآراء من قبل الأحزاب المختلفة على الساحة السياسية، موضحًا أنه يمثل تيار الأحزاب المعارضة والحركة المدنية الديمقراطية.

وأكمل: «رحبنا بإطلاق الحوار الوطني باعتباره فرصة لنعود ونعبر عن آرائنا ومواقفنا، وفقًا لما ينص عليه الدستور والقانون، أن البلد يقوم على التعددية والحزبية وفقًا للمادة الخامسة من الدستور».

وانطلقت ثاني جلسات المحور السياسي للحوار الوطني، اليوم الأحد، بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر، حيث تناقش لجنة المحليات على مدار جلستين قضية «قانون المجالس الشعبية المحلية».

وتناقش لجنة الأحزاب السياسية جميع قضايا اللجنة التي تضم قواعد تعزيز ودعم نشاط الأحزاب وإزالة المعوقات أمامها وتشكيل واختصاصات لجنة الأحزاب، بالإضافة إلى قضية «الحوكمة المالية والإدارية داخل الأحزاب».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved