تعليم المنيا: التحقيق في التسريب الإلكتروني لمادة العلوم

آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

أكد طلاب الشهادة الإعدادية بالمنيا، اليوم الثلاثاء، أن امتحان مادة العلوم جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن بدء عملية تصحيح أوراق الإجابات السبت المقبل، داخل 3 كنترولات .

وقالت الطالبة نجلاء محمد فتحي، بلجنة مدرسة السادات الإعدادية، بإدارة المنيا التعليمية، إن امتحان مادة العلوم جاء مباشر وخالي من التعقيدات .

وأضاف محمود حسين، طالب بلجنة مدرسة مغاغة الإعدادية، أن امتحان مادة العلوم جاء في مستوى الطالب المتوسط، قائلا: "ما عاب الامتحانات هو مناخ التوتر الذي عشناه بسبب التفتيش المستمر على الهاتف المحمول".

وفي سياق متصل، كانت جروبات الغش الإلكتروني على موقعي فيسبوك وتليجرام، قد زعمت صباح اليوم تداول مادة العلوم للشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا.

وتداولت الجروبات ورقة الأسئلة نسبت لإدارة المنيا التعليمية، كما نشرت إجابات أسئلة امتحان مادة العلوم للشهادة الاعدادية 2023-2024 بالمنيا.

وكشف مسئول بتعليم المنيا، أنه جاري تتبع ورقة الأسئلة المتداولة والتأكد من صحتها، والتوصل لمصدر تسريبها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقال حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي شكاوى من صعوبة مادة العلوم، مؤكدا أن مادة العلوم آخر مواد امتحانات الشهادة الإعدادية، ويتم متابعة الامتحانات يوميا ورصد المخالفين وإحالتهم للتحقيق، مؤكدًا بدء عملية تصحيح أوراق الإجابات السبت المقبل، داخل 3 كنترولات في المنيا وملوي وبني مزار تمهيدا لإعلان النتائج النهائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved