تعزيز تكافؤ الفرص والخدمات الصحية المقدمة للمرأة.. ندوة في جامعة الوادي الجديد

آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 8:10 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

أعلن الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، تنظيم ندوة حول "تعزيز تكافؤ الفرص والخدمات الصحية المقدمة للمرأة"، بالتعاون والتنسيق مع قطاع الصحة والسكان بالمحافظة بحضور الدكتور مصطفى محمود، المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وأحمدي رشوان أمين عام الجامعة المساعد للشئون الإدارية.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للسكان التي تستهدف ضبط النمو السكاني وحرصا للقطاع السكان، وتنظيم الأسرة على دعم تكافؤ الفرص، والاهتمام بقضايا المرأة ومناهضة العنف الأسري والاهتمام بالصحة الإنجابية.

من جانبه قال الدكتور مصطفى محمود المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الوادي الجديد، إن الندوة تأتي ضمن حملة قطاع تنمية المجتمع وشئون البيئة بالجامعة بالتعاون مع قطاع الصحة والسكان لدعم وتنمية الأسرة المصرية، للوصول إلى مجتمع صحي واعٍ، والتأكيد على جهود الدولة في معالجة القضية السكانية، من خلال استحداث آليات جديدة للتعامل مع القضية.

بدوره أوضح حمدي رشوان أمين عام الجامعة المساعد للشئون الإدارية، أهمية تحقيق تكافؤ الفرص بالمجتمع، من خلال إتاحة الفرص بشكل عادل لكل الفئات وضرورة العمل على تحقيق المساواة بين الجنسين، مشيرًا إلى أن الجامعة تبذل جهودا لتحقيق تكافؤ الفرص في العمل ورفض كل أشكال التمييز بين المواطنين واعتباره جريمة يعاقب عليها القانون، وهو هدف من أهداف التنمية المستدامة والذي يتعلق بالمساواة بين الجنسين لتحقيق الاستقرار بالمجتمع وتحقيق رؤية مصر 2030.

من جانبها أكدت الدكتورة سحر عبد الستار، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالوادي الجديد، عن الجهود التي تبذلها الدولة لكبح الزيادة السكانية والتي يؤثر فيها الحمل المتكرر سلباً على صحة الأم والطفل، وأهم الشائعات حول وسائل تنظيم الأسرة، وضرورة تصحيح المعلومات المغلوطة عن هذه الوسائل.

وأضافت أن الخدمات المقدمة للمرأة بالوحدات الصحية، منها عيادات تنظيم الاسرة لتقديم جميع وسائل تنظيم الاسرة بالمجان، وبها متابعة لحمل السيدات لتعزيز صحة المرأة والطفل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved