طلاب «قبلي» يستعيدون ابتسامتهم لسهولة امتحانات الثانوية

آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 6:20 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد أبوالحجاج ويونس درويش وعمرو بحر وماهر عبدالصبور ورضا الحصري:
يوم سعيد شهدته امتحانات الثانوية العامة في الصعيد وسيناء، الثلاثاء، وسادت حالة من البهجة بين صفوف طلاب القسم العلمي (رياضة) بلجنة مدرسة القرنة الثانوية المشتركة بالأقصر، لسهولة امتحان الاستاتيكا أحد أفرع مادة الرياضية البحتة.

وأكد الطلبة أن الامتحان لم يكن صعبا مثل امتحان التفاضل والتكامل الذي جاء في مستوى الطالب المتفوق، وأوضح الطالب عمرو أحمد، أن الملاحظة الوحيدة على امتحان الاستاتيكا أنه كان طويلا، لكنه فى متناول جميع الطلاب، قائلا: إنه «لا يسعى للمجموع الآن لكن النجاح فقط بعد تسريبات (شومنج)».

بينما اشتكى بعض الطلاب في أسيوط من طول الأسئلة وضيق الوقت المخصص للإجابة، وأكد طلبة القسم العلمي (علوم) بلجنة مدرسة أبوتيج الثانوية، أن أسئلة امتحان الأحياء خاصة الثاني والثالث والرابع جاءت من باب واحد بدلا من أن تأتي من جميع الأبواب المقررة، بالإضافة إلى ضيق الوقت المخصص للإجابة.

وقال طلاب القسم الأدبي، إن امتحان الجغرافيا خاصة السؤال الثالث جاء طويلا وكان يحتاج إلى وقت إضافي، مطالبين وزير التربية والتعليم بعدم تكرر ماحدث فى مادة التاريخ. وتلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بأسيوط، ثلاثة إخطارات بتحرير محاضر لطلاب حاولوا الغش بالهواتف المحمولة بمدارس البداري وديروط والقوصية.

وفي الوادي الجديد، أبدى طلاب الشعبتين العلمي والأدبي ارتياحهم من سهولة امتحانات الاستاتيكا، والأحياء، والجغرافيا، وأجمع الطلاب على سهولة الاستاتيكا، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط بشكل مباشر، قائلين: «عوضنا صعوبة التفاضل والتكامل»، بينما أجمع طلاب قسم العلوم على سهولة امتحان الأحياء باستثناء بعض النقاط الصعبة التي تتطلب وقت طويل لاتمام الإجابة بشكل كامل، كما أجمع طلبة القسم الأدبي على سهولة امتحان الجغرافيا وعدم صعوبة الأسئلة، مؤكدين أنهم ينتظرون الدرجة النهائية بالمادة.

وفي المنيا، أصيب طالب وطالبة بإغماء ومغص معوي أثناء أداء الامتحانات بلجان الثانوية العامة بمركزي دير مواس وأبو قرقاص جنوب المحافظة.

وأكد رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن غرفة عمليات المديرية تلقت إخطارًا بإصابة طالبة بمدرسة دير مواس الثانوية بنات بالإغماء وتم إسعافها وإعادتها للجنة مرة أخرى، كما أصيب طالب بمدرسة جمال برعي بمركز أبو قرقاص بمغص معوي وتم نقله إلى المستشفى.

وكست وجوه طلبة جنوب سيناء الابتسامة عقب خروجهم من اللجان، وأكد طلاب القسم الأدبي أن امتحان الجغرافيا جاء سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة جاءت مباشرة ومن المنهج.

وأوضح طلاب القسم العلمي (علوم) أن امتحان الأحياء «مسح دموع الفيزياء»، وأن الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط، وقال طلاب علمي (رياضة) إن امتحان الاستاتيكا "مسح دموع التفاضل والتكامل" لسهولته، مشيدين بالانضباط داخل اللجان وتوفير الهدوء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved