منحة كندية بقيمة 74 مليون جنيه لتنمية مهارات شباب الصعيد

آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 11:31 م بتوقيت القاهرة

كتب – أحمد الأمين:

وقعت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اتفاقية مع كندا للحصول على منحة بقيمة 10.7 مليون دولار كندى «نحو 74 مليون جنيه» لتنمية مهارات 6 آلاف شاب وفتاة بمحافظات الصعيد.

«المنحة تأتى ضمن المنح المخصصة من الحكومة الكندية لدعم المشروعات التنموية فى مصر بمبلغ 50 مليون دولار كندى»، أوضحت الوزيرة، مضيفة أن الوزارة تعطى أولوية لزيادة المنح المقدمة من الشركاء فى التنمية، خاصة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تساهم فى توفير فرص عمل للشباب.

ويتم تنفيذ المنحة الكندية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومؤسسة أم حبيبة التابعة لشبكة أغاخان الدولية، ومؤسسة أغاخان كندا، وستتركز أكثر فى محافظات الصعيد خاصة المناطق الأكثر احتياجا.

وأشارت نصر إلى أنه من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة، المزيد من التعاون مع الجانب الكندى فى العديد من المجالات الخاصة بالطاقة المتجددة والتعليم الفنى وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات تمكين المرأة.

ومن جانبه، قال طارق قابيل، الذى حضر التوقيع مع السفير الكندى بالقاهرة، تروى لولاشنيك، إن توقيع المنحة يأتى فى إطار استراتيجية الوزارة لتوفير العمالة الفنية المدربة لتلبية احتياجات القطاع الصناعى، مشيرا إلى أنه سيستفيد من المنحة مراكز التدريب فى عدد من المحافظات الأكثر احتياجا من خلال تزويدها بمعدات حديثة ومتقدمة تتواكب مع أحدث التكنولوجيات العالمية.

«المنحة تستهدف توفير فرص العمل والتشغيل للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 35 عاما من خلال تقديم برامج تدريبية مهنية وفنية جديدة ومتطورة، فضلا عن برامج إعداد لريادة الاعمال تتماشى مع احتياجات سوق العمل»، تابع الوزير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved