مصدر بـ«النقل»: 95% نسبة تنفيذ محطة قطارات صعيد مصر فى بشتيل

آخر تحديث: الأربعاء 21 يونيو 2023 - 8:15 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي

• التشغيل التجريبى لدخول قطارات وجه قبلى أثبت سلامة ومطابقة القضبان للمواصفات
أكد مصدر بوزارة النقل أن نسبة الانتهاء من تنفيذ محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة وصلت إلى 95%؜، وجارٍ تنفيذ التشطيبات النهائية للمحال التجارية والمكاتب الإدارية بالمحطة.

وقال المصدر ــ الذى فضل عدم ذكر اسمه ــ فى تصريحات لـ«الشروق»، أمس، إن شكل المحطة أصبح ظاهرا بشكل كامل بعد الانتهاء من تشطيبات الواجهة الخارجية للمحطة والمدخل الذى تم تنفيذه على شكل يُشبه مدخل المعابد الأثرية، وجارٍ تركيب السلالم الكهربائية والمصاعد، لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين.

وأضاف أن التشغيل التجريبى لدخول قطارات وجه قبلى للمحطة خلال الأيام الماضية أثبت سلامة ومطابقة القضبان للمواصفات وجاهزيتها لاستقبال القطارات بشكل رسمى، منوها بأن المحطة الجديدة تحتوى على 4 أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلى ‏بعدد 6 خطوط منها خطين ‏لـ «أسوان ــ الإسكندرية»، وخطين للمناورة، وخطين ‏للقطارات المنتهية ‏فى المحطة والقادمة من الوجه القبلى، بالإضافة إلى 3 أرصفة بعدد 4 خطوط سكك لخط المناشى.

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة تدرس اعتبار محطة قطارات صعيد مصر فى بشتيل محطة نهائية لقطارات وجه قبلى، واستكمال بعض القطارات رحلتها إلى محافظة الإسكندرية، لتقليل كثافة ركاب وجه قبلى بمحطة مصر بمنطقة رمسيس، لتكون بداية فى تنفيذ تطوير لمنطقة محطة مصر برمسيس.

وأكد المصدر، استمرار مرور القطارات من محطة قطارات الصعيد دون نزول للركاب على أرصفتها، حيث تمر القطارات بسرعة منخفضة مع التأكيد على الركاب بعدم النزول لعدم تعريض حياتهم للخطر، لافتا إلى قُرب افتتاح وتشغيل المحطة والسماح للركاب بالنزول فيها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved