العظمى بشرم الشيخ 42.. رياح نشطة تخفف من شدة الموجة الحارة بجنوب سيناء

آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2024 - 10:32 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

تشهد محافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، موجة شديدة الحرارة، مصحوبة بنشاط الرياح غير المحملة بالرمال على كافة الأنحاء، مما يساهم في الحد من حدة الموجة الحارة.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن درجات الحرارة تواصل الارتفاع، ليسود طقس شديد الحرارة على كافة مدن المحافظة مع ارتفاع نسبة الرطوبة إلى 38%.

وأضاف البيان أن نشاط الرياح على فترات متقطعة ساهم في تخفيف تأثير الموجة الحارة، حيث تتجاوز سرعة الرياح 39 كيلومترًا في الساعة، وتزداد في المناطق الساحلية والظهير الصحراوي.

وأوضح البيان أن حالة البحر مستقرة والرياح معتدلة، مع اتجاه الرياح شمالية غربية، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 و1.5 متر، وتعمل جميع الموانئ البحرية بشكل طبيعي.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى في مدينة طور سيناء 35 والصغرى 25، وفي مدينة رأس سدر العظمى 39 والصغرى 25، وفي مدينة طابا العظمى 37 والصغرى 26.

وسجلت مدينة سانت كاترين أدنى درجة حرارة، حيث بلغت العظمى 35 والصغرى 16، فيما بلغت العظمى في مدينة شرم الشيخ 42 والصغرى 30 درجة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، توقعت أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم طقس شديد الحرارة نهارًا، حار ليلًا، مع نشاط الرياح على أغلب الأنحاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved