ميسي يتوهج في حملة الدفاع عن لقب كوبا أمريكا

آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2024 - 12:58 م بتوقيت القاهرة

محمود عيسى

استعرض الموقع الرسمي لبطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تقام منافساتها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، كل ما قدمه الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة الأرجنتين وكندا في المباراة الافتتاحية للمسابقة.

استهل منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب البطولة القارية، بفوزه 2-0 على كندا، وساهم ميسي في الهدف الأول الذي أحرزه جوليان ألفاريز في الدقيقة 49، بعدما أرسل تمريرة إلى ماك أليستر، جعلته منفردا بالمرمى، لكنه فضل تمرير الكرة إلى لاعب مانشستر سيتي، الذي وضع الكرة في الشباك الخالية.

وصنع ميسي الهدف الثاني الذي أحرزه لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 88.

وبالعودة لما قدمه ميسي أمام كندا، أطلق 6 تسديدات جاءت 4 منها داخل منطقة الجزاء و3 منها ما بين القائمين والعارضة، و9 لمسات داخل منطقة الجزاء، وصنع فرصتين تسجيل الأهداف لمنتخب بلاده.

كما نجح ميسي في استعادة الكرة مرتين بالثلث الأخير من الملعب، وفاز بالكرة 3 مرات ضد لاعبي كندا.

أكثر اللاعبين استلامًا للكرة من أقدام ميسي كان رودريجو دي بول بـ7 تمريرات يليه ماك ليستر 6 تمريرات و4 مرات مع جيوفاني لو سيلسو ولياندرو باريديس وماركوس أكونيا.

قدم ميسي 27 تمريرة من أصل 132 للاعبو الأرجنتين وهو أكثر اللاعبين في منتخب بلاده، جاء بعده دي ماريا ورودريجو دي بول بواقع 18 تمريرة لكل منهما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved