الرعاية الصحية في الأقصر تستقبل 10 آلاف حالة طارئة خلال عيد الأضحى

آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2024 - 3:38 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

أعلن فرع هيئة الرعاية الصحية في الأقصر، استقبال ما يقرب من 10 آلاف حالة طارئة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024، وذلك في إطار جهود الهيئة لرفع درجة الاستعداد القصوى لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين خلال فترة العيد.

وأوضح الفرع في بيان تفصيلي أن المستشفيات الست التابعة للهيئة استقبلت 7700 حالة، بينما تم استقبال 2000 حالة أخرى في غرف استقبال الطوارئ والإسعافات بوحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، وشملت الخدمات المقدمة الرعاية الحرجة والعناية المركزة والحضانات والغسيل الكلوي والعمليات والأقسام الداخلية المختلفة.

وأضاف الفرع أنه تم إنشاء غرفة للأزمات والطوارئ لمتابعة سير العمل على مدار الساعة والتعامل مع أي طارئ. تلقت الغرفة 161 شكوى عبر قنوات الشكاوى المتاحة وتم حلها بنسبة إنجاز تخطت 99%.

وأشار البيان إلى تفعيل فريق غرفة المخزون والدواء لضمان توفر جميع المستلزمات والأدوية اللازمة، بالإضافة إلى قيام الفرق المرورية المتحركة بتنفيذ 70 جولة مرورية على كافة المنشآت الصحية لضمان سير العمل وحل أي مشكلات.

وأكد فرع الهيئة في الأقصر حرصه على توفير جميع الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى وتفعيل خطط الطوارئ وتكثيف الجهود الميدانية. وقد أثمرت هذه الجهود في تقديم خدمات طبية مميزة للمواطنين خلال فترة العيد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved