رسو أول سفينة مساعدات تابعة للأمم المتحدة في مرفا عدن منذ 4 أشهر

آخر تحديث: الثلاثاء 21 يوليه 2015 - 3:18 م بتوقيت القاهرة

عدن - الفرنسية

رست أول سفينة تنقل مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، في مرفا عدن بعد أربعة أشهر على بدء المعارك في البلاد، حسبما أعلن محافظ المنطقة.

وقال نائب البكري محافظ عدن لصحافيين في مرفا المدينة، إنها "السفينة الأولى التي ترسو في مرفا عدن لتسليم مساعدات إنسانية منذ بدء المعارك في أواخر مارس بعد سيطرة المتمردين الحوثيين على عدن".

والسفينة يشغلها برنامج الأغذية العالمي الذي حاول دون جدوى في الأسابيع الماضية، إيصال مساعدة إنسانية ضرورية لملايين اليمنيين الذين يعانون من جراء استمرار المعارك.

وأعلنت ريم ندا، إحدى الناطقين باسم البرنامج لوكالة فرانس برس، قبيل وصول السفينة: "ستكون اول سفينة يشغلها برنامج الاغذية العالمي تبلغ مرفا عدن".

وكان عدد من أفراد الحكومة اليمنية في المنفى في استقبال السفينة، وقد عادوا الأسبوع الماضي إلى عدن بعد إعلان السلطات "تحريرها" من المتمردين الحوثيين.

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت الدرجة الثالثة من حالة الطوارئ الإنسانية، وهي الأعلى، في اليمن حيث أسفرت المعارك عن مقتل أكثر من 3200 شخص، غالبيتهم من المدنيين، منذ مارس.

وأوضحت الأمم المتحدة، أن 80% من الشعب اليمني أي 21 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة أو الحماية وأكثر من 10 ملايين شخص لا يجدون الطعام ومياه الشرب.

ومنذ 26 مارس تقود السعودية تحالفا عسكريا بهدف منع الحوثيين من بسط سيطرتهم على كامل البلاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved