تخفيض ٥٠٪ من رسوم المحميات الطبيعية بجنوب سيناء حتى تجاوز أزمة كورونا

آخر تحديث: الثلاثاء 21 يوليه 2020 - 1:41 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

قال الدكتور نبيل فضل الله، رئيس غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بجنوب سيناء، إن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة أصدرت القرار رقم (١٢٩) لسنة ٢٠٢٠، والذي ينص على تخفيض رسوم زيارات المحميات البحرية في جنوب سيناء كإجراء تحفيزي للمساعدة في استعادة النشاط في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، في تصريح له اليوم الثلاثاء، أنه بموجب هذا القرار يجرى إرجاء تطبيق القرار رقم ( ٢٠٤ ) لسنة ٢٠١٩، علي مناطق الادارة البيئة حتي نهاية مارس٢٠٢١ ، ولحين انتظام عودة السياحة، والمتوقع عودتها في أول ابريل٢٠٢١ ، على ان تقوم المنشآت التي تقوم برحلات في مناطق الإدارة البيئية بتقديم إخطارًا لإدارة المحمية التابعة لها موضحًا به أعداد الزوار ومناطق الزيارة.

كما يتضمن القرار تخفيض الرسوم المقررة علي الأفراد بنسبة ٥٠٪ لجميع الرحلات اليومية لمحميات جنوب سيناء والبحر الأحمر دون السفاري، حتي نهاية مارس ٢٠٢١ ، ولحين انتظام عودة السياحة.

وأوضح رئيس غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، أنه سيجري تحصيل رسوم زيارة اسبوعي مجمع بقيمة ٤٠ دولار، لكل فرد بالنسبة لرحلات السفاري بالبحر الاحمر وجنوب سيناء، وتشمل هذه الرسوم على مجمع الرسوم المقررة على الوحدات البحرية المنصوص عليها في البنود من بند ٨ الي البند ١٢ من المادة الأولي من القرار ٢٠٤ لسنة ٢٠١٩.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved