دليل الجماهير لحضور قمة الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

آخر تحديث: الخميس 21 يوليه 2022 - 12:37 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

كشف العقيد محمود القاضي، المسؤول عن تأمين مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، عن الإجراءات الأمنية المتبعة وموعد فتح وغلق البوابات المخصصة للجمهور في مباراة اليوم.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية والعربية صوب ستاد القاهرة الدولي، في التاسعة من مساء اليوم، الخميس، حيث واحدة من أهم مباريات الموسم، عندما يلتقي النادي الأهلي بغريمه التقليدي الزمالك، في نهائي كأس مصر في نسخة الموسم الماضي 2020-2021.

الأهلي يسعى للحفاظ على لقبه بعد الفوز في أخر نسخة أمام طلائع الجيش في النهائي، وكسر عقدة الزمالك في نهائيات الكأس، حيث لم يتمكن من الانتصار على الزمالك في نهائي كأس مصر منذ نهائي 2007 الشهير، حيث التقيا مرتين خلال نسختي عامي 2015، 2016، وفاز الزمالك في المناسبتين.

ويبحث الزمالك عن الجمع بين ثنائية الموسم الماضي، بعد تتويجه بلقب الدوري، في أمل تحقيق الثلاثية، حيث يلتقي مع الأهلي كذلك في كأس السوبر القديم أكتوبر المقبل.

و قال محمود القاضي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس 2»: «أبواب الدخول المخصصة للجماهير هي  بوابة آل رشدان لدخول جماهير الأهلي، وستدخل منها إلى مدرجات الدرجة الثالثة شمال».

وأضاف: «فيما يخص جماهير الزمالك سيتم الدخول من بوابة طريق النصر المؤدية مباشرة إلى مدرج الثالثة يمين».

وتابع: «السادة الضيوف سوف يتم دخولهم من بوابة آل رشدان بالسيارات إلى أماكن المخصصة لهم، ودخول اللاعبين والحكام من جهة الباب المطل على نادي الزهور، فيما سيكون دخول الصحفيين والإعلاميين من بوابة يوسف عباس».

وكشف: «سيتم فتح البوابات أمام الجمهور من الساعة الخامسة وحتى قبيل المباراة، سواء 8 ونص أو 9 إلا الربع».

وأوضح: «جهزنا الإجراءات اللازمة لاستقبال الجماهير من وجود البوابات الإلكترونية والأجهزة المسؤولة عن الكشف على المعادن، وكذلك ستتواجد عناصر نسائية لمساعدة العنصر النسائي الذي يرغب في حضور المباراة».

وأتم: «ليست هناك قائمة ثابتة للمحظورات ووصلنا لحالة من الوعي لدى الجماهير، الصورة كانت رائعة في مباراة القمة الأخيرة باستاد السلام، كل حاجة تضر بالنفس أو الغير ستكون ممنوعة مثل الشماريخ أو إشعال النيران أو أدوات حادة أو عصي والمعلبات المغلقة التي يمكن إلقائها أو سقوطها سهوًا قد تؤدي للإصابة، بالإضافة إلى اللافتات الدعائية خاصة إذا كانت مسيئة وكذلك الليزر».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved