سائحون بلجيكيون يحتفلون بالعيد الوطني على شواطئ مرسى علم

آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2024 - 1:26 م بتوقيت القاهرة

كمال رشاد

احتفل عدد كبير من السياح باليوم الوطني البلجيكي على شواطئ مرسى علم، حيث حملوا أعلام بلجيكا ومصر، بمشاركة عدد من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات والعاملين بالقطاع السياحي في أجواء مبهجة. وقد كان الهدف من الاحتفال ترفيهي وعمل جذب سياحي لمدينة مرسى علم.

أشار أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن المئات من السياح الأجانب احتفلوا باليوم الوطني البلجيكي في فنادق مرسى علم، حيث تبادل الحضور التهاني بمناسبة العيد الوطني لبلجيكا، الذي يتم الاحتفال به سنوياً في 21 يوليو.

من جانبه، أوضح عاطف عثمان، الخبير السياحي، أن الفنادق والمنتجعات السياحية في مرسى علم تحرص على مشاركة السائحين البلجيكيين احتفالاتهم باليوم الوطني كنوع من الترويج السياحي والتسويق لشواطئ مرسى علم.

وشمل الاحتفال فقرات موسيقية متنوعة وبوفيه خاص وتورتة بعلم بلجيكا وعصائر بألوان علم بلجيكا، مما أسعد السائحين.

وأعرب كريستوف لامبرخت، القنصل البلجيكي بالبحر الأحمر، عن سعادته باحتفال الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم بالعيد الوطني لبلجيكا، معتبراً أن مصر هي بلده الثاني، حيث يقيم في مرسى علم منذ عشرات السنين.

وأكد لامبرخت على سعادة سياح أوروبا بتواجدهم في مصر، مشيراً إلى أن القطاع السياحي المصري يشهد حالة من الانتعاش الحقيقية خلال الفترة الراهنة، وتوقع أن تكون السياحة المصرية رائدة عالمياً.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved