محافظ الغربية: لا تهاون في مخالفات المخابز والتعامل الحازم معها

آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2024 - 1:17 م بتوقيت القاهرة

كتب - علاء شبل:

أكد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، أن رضا المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي، مشيرًا إلى عدم التهاون مع أي مخالفات تتعلق برغيف الخبز واتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من يتلاعب بالخبز المدعم. ووجه تحذيرات شديدة اللهجة للأفران لتحسين أدائها وضبط عملية بيع الخبز، وضمان توفير رغيف مطابق للمواصفات للمواطنين بجميع المخابز.

كما أشار المحافظ إلى استمرار الجولات المفاجئة على المخابز البلدية لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد من التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة، حتى يشعر المواطن بالتغيير الإيجابي في جودة الخبز.

جاء ذلك خلال متابعته استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم على المخابز البلدية بقرى نمره البصل، والمعتمدة، والبنوان، ونعمان الأعصر، والمستعمرة بالمحلة. وقد قامت اللجنة العليا للرقابة على الأسواق، بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، ومديري مديريات الصحة، والتموين، ومباحث التموين، وسلامة الغذاء، بتنفيذ هذه الحملات استجابة لمطالب المواطنين بمركز ومدينة المحلة. وتمكنت الحملة من تحرير 31 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

شملت المخالفات تحرير محاضر نقص وزن لمخابز بلدية في قرية نمرة البصل بمقدار 19 جم و15 جم، ومخبز آخر في القرية نفسها بمقدار 19 جم. كما تم تحرير مخالفة عدم وجود لوحة التشغيل لمخبز بلدي في قرية المعتمدية، ومحضر نقص وزن 9 جم في المعتمدية. كما تبين وجود 3 مخابز مغلقة بناحية البنوان والمستعمرة، وجاري مراجعة سجلات المخابز واتخاذ الإجراءات اللازمة. وحررت الحملة أيضًا مخالفة نقص وزن 19 جم لمخبز بلدي بشارع نعمان الأعصر في المحلة، ومحضر سوء مواصفات بمخبز في المستعمرة حي ثان المحلة.

كما قامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير سبعة محاضر مخالفة للمادة 96 لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وسبعة محاضر مخالفة للمادة 97 لعدم حمل شهادة صحية. بالإضافة إلى ذلك، حررت سلامة الغذاء سبع محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

وناشدت محافظة الغربية المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالسلع الغذائية أو الخبز من حيث الجودة والصلاحية من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" عبر خدمة الواتس آب على الأرقام (01550502836 و01550502837 و01550502834) أو عبر غرفة عمليات المحافظة على الرقم 0403341233.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved