محافظ المنيا يتفقد إنشاءات مجمع خدمات قرية ميانة بمغاغة

آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2024 - 1:50 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

استكمل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جولته الميدانية اليوم بمركز مغاغة أقصى شمال المحافظة، بتفقد مجمع خدمات قرية ميانة، ضمن سلسلة المجمعات الخدمية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي يبلغ عددها 32 مجمعًا خدميًا. تهدف هذه المجمعات إلى تقديم كافة الخدمات الحكومية في مكان واحد، مما يسهم في توفير الوقت والجهد على المواطنين ويحقق طفرة في تقديم الخدمات لهم، ويخفف من أعباء تنقلهم بين المصالح الحكومية المختلفة، وذلك ضمن رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المناطق.

أكد اللواء كدواني أن مجمعات الخدمات الحكومية حققت نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف المصري، حيث سهلت عليهم مشقة الذهاب للمدن للحصول على الخدمات المطلوبة وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل. لافتاً إلى أن القيادة السياسية تبذل جهوداً كبيرة لتجهيز وتشغيل مجمعات الخدمات بكافة قرى محافظات الجمهورية، حيث تضم هذه المجمعات كافة الخدمات الحكومية التي يحتاجها المواطن من خلال منظومة متكاملة.

استمع المحافظ إلى شرح توضيحي من المهندس أحمد عاطف، رئيس جهاز تعمير المنيا، حول الأعمال النهائية والتجهيزات الجاري تنفيذها بمجمع خدمات "ميانة"، حيث تم الانتهاء بنسبة 85% من الأعمال الإنشائية، معلناً دخوله الخدمة خلال أيام قليلة. سيضم المجمع خدمات بكافة القطاعات المختلفة تشمل: "التموين ـ التضامن ـ الشهر العقاري ـ السجل المدني ـ البريد ـ المركز التكنولوجي". ومن إجمالي 32 مجمعًا خدميًا على مستوى مراكز المحافظة، تم الانتهاء من إنجاز 31 مجمعًا منها بنسبة 100%.

التقى كدواني بالمهندسين والعمال في الموقع واستمع إليهم وإلى مطالبهم واحتياجاتهم، ليس فقط فيما يخص العمل بل بشكل عام. بدى الجميع بحالة معنوية مرتفعة، مؤكدين على بذل أقصى ما في وسعهم لإنهاء المبنى وتسليمه في أقرب وقت. وقد قدم لهم المحافظ الشكر على ما يقومون به من أعمال ستخدم أبناء القرية والقرى المجاورة، مشيرًا إلى أن الإنجاز لا يأتي بكثرة الكلام المعسول أو الوعود البراقة، وإنما يتحقق بالجهد والعرق والعمل الملموس على الأرض من أجل خلق حياة أفضل للجميع.

وأشار محافظ المنيا إلى أن مجمعات الخدمات المتكاملة تسهم في تيسير الوصول إلى الخدمات الحكومية، مما يخفف من معاناة المواطنين ويساعد في تحقيق أهداف مبادرة "حياة كريمة"، من خلال إقامة مجمعات خدمية مجهزة على أعلى مستوى تضم منافذ ومكاتب لجميع المصالح الحكومية، وذلك في إطار إحداث نقلة نوعية في مجال تطوير البنية التحتية.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور محمد حلمي، رئيس مركز مغاغة، والمهندس أحمد عاطف، رئيس جهاز تعمير المنيا، ومسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved