وزير الزراعة يبحث تسهيل إجراءات استيراد اللحوم من البرازيل

آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2024 - 2:10 م بتوقيت القاهرة

كتب- السيد علاء:

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، خلال اجتماع مع ماكرديلى كارلوس، رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي، تعزيز التعاون المشترك في مجال استيراد وتصدير اللحوم والدواجن والخدمات البيطرية، وتسهيل إجراءات استيراد اللحوم من البرازيل.
وأكد وزير الزراعة، خلال الاجتماع اليوم، الحرص على تنظيم وزيادة التعاون مع البرازيل باعتبارها أكبر الدول المنتجة للثروة الحيوانية والداجنة، مشيرًا إلى أن سياسة الدولة تتمثل في دعم القطاع الخاص لاحداث طفرة تنموية في إطار توجيهات القيادة السياسية.
كما وجه الوزير قيادات الوزارة بتسهيل إجراءات التعامل مع الجانب البرازيل فى مجال التبادل التجاري والخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والاستفادة من الخبرات المتبادلة.
من جانبه أشار "ماكرديلي" إلى أن التعاون المصري البرازيلي في مجال الثروة الحيوانية والداجنة يمتد لأكثر من 30 عامًا، وأن مجالات التعاون مع الجانب المصرى يمكن أن تشمل تبادل الخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات عالية إنتاج اللحوم والالبان ومكافحة الأمراض والاوبئة.
من جانبه قال الصياد: «إن العلاقة مع البرازيل تتميز بالسهولة وتيسير الاجراءات، كذلك تتطلع مصر لتعزيز التعاون في كافة المجالات التي طرحها وزير الزراعة».
فيما أشار «شاهين» إلى توجيهات وأهتمام وزير الزراعة برفع قدرات الاطباء البيطريين وتطوير كل الخدمات والتوثيق الالكتروني للخدمات التي تقدمها الهيئة الأمر الذي يسهم في تخفيض التكلفة وتيسير الإجراءات، مؤكدًا إستعداد هيئة الخدمات البيطرية التعاون مع الجانب البرازيلي في مجال الرعاية البيطرية ومكافحة الأمراض وتبادل الخبرات تحت مظلة وزارتي الزراعة في البلدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved