كي مون: الشباب عامل أساسي في إحلال الأمن الدائم

آخر تحديث: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 1:04 م بتوقيت القاهرة

عمان - أ ش أ

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الجمعة، قادة العالم والشعوب في كل مكان للإصغاء إلى الشباب وتمكينهم وتحرير قدراتهم من أجل تحقيق السلام والتقدم في العالم.

وقال الأمين العام، في رسالته التي وجهها إلى المنتدى العالمي للشباب والسلام والأمن الذي انطلقت أعماله صباح الجمعة في الأردن، والتي ألقاها نيابة عنه باتاتوندي أوسوتيمهين المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، "إن هناك ارتباطا وثيقا بين التنمية المستدامة والسلام والأمن، علاوة على أن الشباب هم عامل أساسي في إحلال الأمن الدائم، وإذا كانت التقارير الإعلامية قد تصور الشباب بكونهم خطرا ولا سيما أحدثهم سنا فإن ذلك التصوير ينطوي على مغالطة كبيرة".

وأضاف: "إذا كان العديد من المقاتلين شبابا فإن الغالبية العظمى منهم لا صلة لها بالعنف، بل إنهم يكونون في أحيان كثيرة من أوائل ضحايا النزاعات ويمكنهم أن يتزعموا الحركات المناصرة للسلام".

وتابع «كي مون»: "الأمم المتحدة تسعى جاهدة إلى أن تصغي لشباب اليوم وأن تستجيب لهم، ولقد قمنا بالفعل بإعلان المبادئ التوجيهية المتعلقة بمشاركة الشباب في بناء السلام، كما أنني أعكف حاليا على وضع خطة عمل شاملة لمنع التطرف العنيف تهدف إلى إشراك الشباب وتمكينهم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved