فيديو| سفير مصر الأسبق بروسيا: لا يجب النظر لزيارة السيسي إلى موسكو كـ«حدث عارض»

آخر تحديث: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 11:48 ص بتوقيت القاهرة

نور رشوان

قال السفير رؤوف سعد مساعد وزير الخارجية الأسبق سفير مصر الأسبق بروسيا، إنه "لا يجب النظر لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة لموسكو باعتبارها حدث عارض أو مؤقت وسينتهي".

وأوضح سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، صباح الجمعة، أن "العلاقات المصرية الروسية دخلت في مجرى استراتيجي، وستشهد خلال الفترة المقبلة تطور مستمر على مستوى الزيارات المتبادلة، والتعاون في مختلف المجالات".

وأضاف، أن "العلاقات المصرية الروسية لا تقوم على الأسس التقليدية التي تحكم السياسة الخارجية، التي تتمثل في استبدال الشركاء؛ حيث أن سياستنا الخارجية التي اعتمدها الرئيس السيسي تقوم على أساس أن المصلحة الوطنية هي الحاكمة، وأنه لا يمكن استبدال شريك على حساب آخر".

وتوقع سفير مصر الأسبق بروسيا، أن يتم خلال هذه الزيارة مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وبحث سبل التعاون في مختلف المجالات وخاصة العسكرية والاقتصادية.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارة إلى روسيا خلال الفترة من 25 إلى 27 أغسطس الجاري؛ لعقد مباحثات مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved