رئيس جمعية مسافرون: تفعيل المجلس الأعلى للسياحة يساهم فى حل مشاكل المستثمرين

آخر تحديث: الأحد 21 أغسطس 2016 - 11:47 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ طاهر القطان:

رحب الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر بالجهود التى تقوم بها الدولة ممثلة فى القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى صدق أخيرا على قرار إعادة تفعيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسته شخصيا مما سيجعل قراراته عاجلة وحاسمة ويتم اخذ القرار فى وجود جميع المسئولين عن قطاع السياحة فى اجتماع واحد مما سيساهم فى تذليل العقبات أمام مستثمرى السياحة.
وناشد عاطف عبداللطيف الرئيس السيسى بأن يكون اجتماع المجلس الاعلى للسياحة ربع سنوى نظرا لتلاحق الاحداث بشكل كبير على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية.
وأشاد عبداللطيف بدور القيادة السياسية والوزراء المعنيين بالاجراءات التى تم اتخاذها حول تحسين صورة مصر سياسيا واقتصاديا وأمنيا مما دفع صندوق النقد الدولى إلى الموافقة على قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار كما سيساهم فى عودة السياحة وتنشيطها بعد توقفها منذ قرابة عام بشكل شبه تام.
وفيما يتعلق بتأثير اتفاق الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولى على إقراض مصر 12 مليار دولار وتأثير ذلك على السياحة أكد الدكتور عاطف عبداللطيف أن هذا الاتفاق سيكون له مردود إيجابى عالمى على جميع المجالات من صناعة وتجارة واستثمار وسياحة أيضا. كما أكد أن هذا الاتفاق سيكون رسالة للعالم كله بأن مصر بلد مستقر ولا خوف على الاستثمار لدينا وكذلك لا خوف على السائحين الأجانب فى بلدهم مصر ودعا إلى ضرورة العمل على اصدار حزمة من الاجراءات والقوانين لدفع عجلة التصدير والاستثمار والصناعة وازالة المعوقات التى تواجه قطاع السياحة من خلال اصدار قانون الاستثمار الموحد حتى نتمكن من تدبير الأموال والالتزامات المطلوبة منا كدولة خلال الفترة القادمة.
من جانب آخر تستعد حاليا فنادق شرم الشيخ لاستقبال السياحة الروسية التى توقفت منذ حادث سقوط الطائرة الروسية فى جنوب سيناء العام الماضى.
قال عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ان هناك بوادر فى الافق تشير إلى عودة السياحة الروسية لمصر خلال شهر أكتوبر المقبل خاصة بعد الانتهاء من إعادة مراجعة أجراءات تأمين مطاراتنا وتسلم الشركة المصرية المسئولة عن تأمين مطاراتنا بالتنسيق مع وزارة الداخلية خلال أيام قليلة والتواصل المستمر مع الحكومة الروسية من قبل الوزراء المعنيين فى مصر يقوم المستثمرون حاليا باعداد وتجهيز فنادقهم طبقا لمطالب الروس لتكون جاهزة فور عودة السياحة الروسية لمصر.
وأشار عاطف عبداللطيف أن أصحاب الفنادق مستعدون لاستقبال السياحة الروسية إلى جانب السياحة الالمانية والبولندية وأى سائح أجنبى أو عربى فى أى وقت حيث أن جميع الفنادق تتمتع بجودة وكفاءة عالية فى تقديم جميع الخدمات للنزلاء وهذا ليس بجديد على الفنادق المصرية فهى تتمتع بتاريخ طويل فى خدمة السائحين مؤكدا أنه حتى الفنادق التى كانت قد أغلقت أبوبها تقوم حاليا بالعمل للعودة بكامل طاقتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved