مصطفى صلاح الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى للشركة: «سكاى أبوظبى» تبيع 600 وحدة فى العاصمة الإدارية بمليار جنيه

آخر تحديث: الأحد 22 أغسطس 2021 - 1:50 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار

نسعى للوصول بحجم المبيعات إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية العام.. والتعاقد على مشروع جديد شرق القاهرة
طرح الشق التجارى ووحدات فندقية من مشروع Residence Eight العام القادمالاستثمار العقارى يمتلك مقومات جذب العملة الصعبة للبلاد عن طريق الاستثمار الأجنبى
دراسة فرص استثمارية فى التجمع الخامس والعلمين الجديدة.. ومفاوضات مع المجتمعات العمرانية
ملتزمون بسداد مستحقات العاصمة الإدارية وننتظر الحصول على التراخيص
40% من مبيعات الشركة فى العاصمة الإدارية لمشترين خارج مصر

تستهدف شركة سكاى أبوظبى تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه بنهاية العام الجارى، تبعا لتصريحات مصطفى صلاح الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بالشركة.
أضاف صلاح لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان الشركة استطاعت تحقيق مبيعات بلغت مليار جنيه منذ اطلاق مشروعها الأول فى العاصمة الادارية «Residence Eight» وذلك فى مارس من العام الجارى.
تابع: بلغ عدد الوحدات السكنية المباعة من المشروع حوالى 600 وحدة والمستهدف بيع 200 وحدة خلال الربع الاخير من العام باجمالى حصيلة مبيعات 1.5 مليار جنيه بنهاية العام الجارى.
وتبلغ اجمالى وحدات مشروع «ريزيدنس ايت» 1000 وحدة سكنية بخلاف الشق التجارى والوحدات الفندقية.
وتعاقدت «سكاى أبوظبى» على تطوير 23 فدانا فى منطقة R 8 بالعاصمة الادارية مقابل 5500 جنيه لسعر المتر الذى يعد الاعلى فى العاصمة الادارية وهى المنطقة المحاطة بالحى الدبلوماسى من الغرب والمطلة على 70 فدانا من المساحات الخضراء من الشمال والنهر الأخضر من الجنوب بالقرب من وسط المدينة وذلك لاقامة مشروع «ريزيدنس ايت» باجمالى مبيعات تتجاوز 2 مليار جنيه للشق السكنى.
«انتهت الشركة من أعمال الحفر لارض المشروع والذى حصل على القرار الوزارى وفى انتظار التراخيص اللازمة للبناء» ــ قال صلاح، مشيرا إلى أن الشركة تتمتع بالملاءة المالية الكافية لتنفيذ المشروع دون النظر للمبيعات
وتستهدف «سكاى أبوظبى» ضخ استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه خلال العام الجارى فى مشروع «ريزيدنس ايت» والمخطط تنفيذه بالكامل خلال أربع سنوات ــ تبعا لتصريحات صلاح.
أضاف أن الشركة حققت المستهدف فى المبيعات على الرغم من الظروف التى تمر بها السوق، قائلا: «موقع المشروع المميز وتقديم منتج يلبى جميع احتياجات العميل وما تتمتع به الشركة من سمعة ومصداقية، بالاضافة إلى التسعير الجيد كلها عوامل ساعدت الشركة على تحقيق المبيعات المستهدفة خلال عامها الأول فى السوق المصرية».
وعن امكانية زيادة الأسعار خلال الفترة القادمة، قال صلاح: «ستكون زيادة بسيطة هدفها منح عائد استثمارى للمشترين بالمشروع».
أضاف أن الشراء فى العاصمة الادارية يعد اهم فرص الاستثمار للعملاء لراغبى الاستثمار فى العقار فى الوقت الحالى والتى تعد اسعارها رخيصة مقابل ما تشهده من مشروعات ضخمة.
وعن تأثر الشركة بما يتردد من وجود حالات تعثر بالعاصمة الادارية قال صلاح إن المشترى اصبح لديه الوعى الكافى للتاكد من مصداقية المطور العقارى، كما يجب على العميل قبل الشراء ان يتجه إلى شركة العاصمة الادارية للاستسفار عن الشركة التى يرغب الشراء منها، ومدى التزامها بمواعيد التنفيذ وسداد الاقساط، مؤكدا ان سكاى ابوظبى ملتزمة بسداد الاقساط المستحقة عليها فى مواعيدها.
أما عن خطة الشركة للتوسع فى السوق المصرية وامكانية الاستثمار فى قطاعات اخرى، قال صلاح إن «سكاى ابوظبى» هدفها التركيز على الاستثمار العقارى، وبالفعل الشركة بدأت التفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية للتعاقد على قطعة ارض فى التجمع الخامس بمساحات ما بين 50 إلى 100 فدان لاقامة مشروع سكنى متكامل، متوقعا التوصل إلى اتفاق نهائى بخصوص الأرض قبل نهاية العام الجارى، بالاضافة إلى ذلك يوجد تفاوض مع شركة العاصمة الادارية للتعاقد على أراض فى الحى السكنى الثامن وبالقرب من البرج الايقونى الذى يقع بمنطقة الاعمال المركزية.
تابع: ندرس أيضا عدة فرص استثمارية فى مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالى وذلك ضمن خطة الشركة لضخ استثمارات فى السوق المصرية بقيمة 15 مليار جنيه خلال عامى 2021 ــ 2022.
وقال صلاح ان استراتيجية الشركة تقوم على تطوير مساحات من الاراضى ما بين 50 ــ 100 فدان، بغرض تنويع المناطق الجغرافية، والتى تتركز حاليا فى شرق القاهرة والساحل الشمالى.
عن خطة الشركة للعام القادم، قال صلاح ان سكاى ابوظبى ستواصل طرح مشروع «ريزيدنس ايت» من خلال الشق التجارى ما بين البيع والإيجار بجانب طرح الوحدات السكنى المتبقية وعددها 300 وحدة، بالاضافة إلى طرح مشروع جديد فى التجمع الخامس فى حال التوصل إلى اتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية على قطعة الأرض.
وبسؤاله عن دور الشركة كمستثمر اجنبى فى تصدير العقار المصرى، قال صلاح ان الاستثمار الاجنبى بصفة عامة له فوائد على الاقتصاد تتمثل فى جلب العملة الصعبة للبلاد، بالاضافة إلى نقل الخبرات الخارجية للسوق العقارى المصرى وهو ما يساعد القطاع ككل فى الارتقاء بالمنتج والتطوير وبخلاف ذلك يلعب المستثمر الاجنبى دور هام فى جذب غير المصريين او المقيمين بالخارج لشراء وحدات سكنية داخل مصر، وذلك بما تمتلكه الشركات الاجنبية من قاعدة عملاء من خلال مشروعاتها المتنوعة بالخارج الامر الذى يساهم فى جذب هؤلاء للسوق المصرية.
تابع: منذ اطلاق مشروع «سكاى ابوظبى» الأول بالعاصمة الادارية بلغ عدد المشترين المقيمين خارج مصر حوالى 40% من اجمالى عملاء مشروع «ريزيدنس ايت».
«الاستثمار العقارى لديه القدرة والمقومات لأن يصبح اهم عناصر الجذب للعملة الصعبة للبلاد عن طريق تشجيع الاستثمار الاجنبى» ــ قال صلاح، مشيرا إلى ان المشروعات التى تقوم بها الدولة مثل العاصمة الادارية والعلمين الجديدة تمثل فرص هائلة لجذب الاستثمار الاجنبى للبلاد ليس فقط فى القطاع السكنى ولكن فى جميع مشروعات البنية التحتية والعقارية.
يُذكر أن شركة سكاى أبو ظبى للتطوير العقارى هى شركة تابعة لمجموعة «دايموند» الإماراتية الرائدة فى مجال الخدمات العقارية المتخصصة بمجموعة متنوعة من المشروعات والأنشطة؛ وذلك باستثمارات تبلغ 1 مليار دولار ومحفظة مشروعات تصل إلى أكثر من 17 مشروعا فى دولة الإمارات.
وكانت سكاى ابوظبى وقعت بروتوكول تعاون مع بنك أبوظبى الأول فى ابريل الماضى بهدف توفير تسهيلات لتمويل الوحدات السكنية بطرق سداد مختلفة، والاستفادة من المشروعات العقارية التى ستقوم بتنفيذها الشركة فى مصر. ويتيح البروتوكول للعملاء الراغبين بعمل تشطيبات الاستفادة من تمويل بنسبة تصل إلى 40% من ثمن الوحدات التى تم تسليمها، بالإضافة إلى تمديد فترات الإقراض للمالكين الحاليين المهتمين بتمديد ائتمانهم لفترات تزيد عما تمنحه الشركة.

أرقام
250مليون جنيه استثمارات مستهدفة العام الحالى
1000وحدة سكنية فى مشروع «ريزيدنس ايت»
2 مليار جنيه مبيعات الوحدات السكنية
4 مليارات جنيه استثمارات مشروع «ريزيدنس ايت»
15 مليار جنيه استثمارات الشركة خلال عامين

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved