محافظ الجيزة: تطوير مستشفى بولاق الدكرور للارتقاء بالمنظومة الصحية

آخر تحديث: الأحد 21 أغسطس 2022 - 3:07 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر:

• تكليفات بسرعة تجهيز المدارس الجديدة لدخولها الخدمة في العام الجديد
• تبطين وتأهيل 322 كيلومترا من الترع والمصارف.. ومستهدف 608 كيلومترات قبل نهاية 2024
قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها، مشيرا إلى أنها أبعد من كونها مبادرة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، بل تحسين الخدمات الحكومية المقدمة لهم في كل القطاعات، وتؤكد قدرة الفكر البنّاء والسواعد الوطنية على تحقيق التنمية المستدامة، جاء ذلك خلال اجتماعه مع أعضاء من مجلس النواب لبحث عدد من المشاريع.

وأشار إلى أن المراكز المدرجة بالمرحلة الأولى، ومنها "الصف وأطفيح"، تشهد نقلة حضارية كبيرة في المشروعات المنفذة التي ستساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين، لافتا إلى أنه تم إدراج مراكز "العياط والبدرشين ومنشأة القناطر" في المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة"؛ لكي تمتد ثمار التنمية والبناء لمراكز وقرى جديدة.

وأوضح أن المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع الذى ينفذ وفقا لتوجيهات القيادة السياسية يحظى بمتابعة يومية؛ نظرا لأهميتة في ترشيد استخدام الموارد المائية وتعظيم الاستفادة منها والحد من فواقد شبكات الترع، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تبطين 322 كيلومترا، ومن المستهدف تبطين الترع والمصارف بطول 608 كيلومترات قبل نهاية 2024، وذلك ضمن خطة التبطين والتأهيل على مستوى المحافظة لتقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التى كانت تعانى من ضعف المياه.

وأكد ضرورة التعاون مع أجهزة المحافظة في توعية المواطنين بعدم إلقاء القمامة والمخلفات في المجاري المائية "الترع والمصارف" للحفاظ على ما تم إنجازه تثمينا لمجهودات الدولة المبذولة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن القطاع الصحي قد حظى باهتمام غير مسبوق بإطلاق الدولة حزمة من الخدمات الصحية العاجلة للمواطنين والمبادرات الصحية التي ساهمت في تحسين خدمات الرعاية الصحية، مؤكداً أنه جاري العمل على تطوير مستشفى بولاق الدكرور للارتقاء بالمنظومة الصحية ومستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، إلى جانب تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير للعديد من المستشفيات والوحدات الصحية.

ووجه، هيئة الأبنية التعليمية، بسرعة الانتهاء من المدارس الجاري إنشاءها وتجهيزها بالأثاث اللازم لدخولها العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن المحافظة لا تدخر جهدا في توفير قطع أراضي لإنشاء مدارس جديدة للنهوض بالمنظومة التعليمية؛ مما يسهم في تفتيت الكثافات الطلابية داخل الفصول وتحقيق نقلة نوعية في المنظومة التعليمية بما يتواكب مع النظم الحديثة.

وكلف المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز، بضرورة إعادة الشيئ لأصله للطرق فور الانتهاء من مشاريع المرافق طبقا للمواصفات الفنية والقياسية، إلى جانب تكثيف مجهودات النظافة ورفع كفاءة الشوارع على مدار اليوم، مشيرا إلى أنه تم تدعيم منظومة النظافة بشركات جمع سكني تغطي العديد من قطاعات المحافظة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved