النيابة تطلب تحريات مصرع 2 وإصابة 3 بحادث قطار غرب الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 10:19 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

طلبت النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تحريات المباحث، حول مصرع شخصين، وإصابة 3 آخرون، وذلك إثر وقوع حادث تصادم بين قطار و5 سيارات هم: "3 نقل، وأجرة ميكروباص، وملاكي"، في منطقة برج العرب، غرب المحافظة.

وتصادم قطار "الإسكندرية - مطروح"، بـ5 سيارات عبارة عن: 3 نقل ثقيل أحدهم بمقطورة تحمل رقم "ن ق د 2674"، والثالثة ملاكي رقم "س ن م 8619"، والرابعة أجرة "ميكروباص"، ما تسبب في ارتباك الحركة المرورية، وذلك أثناء عبورهم مزلقان برج العرب بطريق "بهيج – المطار".

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة برج العرب، وغرفة عمليات المحافظة، يفيد بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة، حول بلاغ من الأهالي بوقوع حادث تصادم بين قطار، و5 سيارات، وذلك أثناء عبورهم مزلقان برج العرب، قرب منطقة بهيج.

وبانتقال محافظ الإسكندرية، ومدير الأمن، والشرطة النظامية، رفقة سيارات الإسعاف، والحماية المدنية، ومسئولي السكة الحديد بمعداتهم، وتنفيذيو جهاز مدينة برج العرب إلى موقع الحادث، جرى العمل على إزالة آثاره، وذلك بواسطة الأوناش، لإعادة الحركة المرورية لطبيعتها بشكل سريع.

وكشفت المعاينة الأولية، أن التصادم وقع أثناء غلق المزلقان لحين مرور قطار الركاب القادم من الضبعة ومتجه إلى محرم بك، إذ قامت سيارة بمقطورة بعبور المزلقان، فاصطدمت بالقطار، مما أدى إلى خروجه من خط القضيب، فاصطدم بباقي السيارات، أسفر الحادث عن وقوع ضحايا ومصابين.

ووفقًا لمصدر أمني، تم نقل الضحايا و2 من المصابين إلى مشرحة ومستشفى برج العرب، فيما تم نقل مصاب واحد إلى مستشفى العامرية العام، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved