وكيل صحة شمال سيناء يشهد إطلاق القافلة الطبية الشاملة في حي الصفا

آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 1:54 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

شهد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، انطلاق القافلة الطبية الشاملة بحي الصفا اليوم الأربعاء، تحت شعار "بين الناس".

وأضاف الدكتور بدر، أن الهدف من القافلة الطبية هو تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في أماكن إقامتهم، مما يسهم في تسهيل وصول الرعاية الصحية للمناطق الأكثر احتياجًا .

وأوضح الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة، أن القافلة الطبية تضم الجراحة العامة، وأمراض الباطنة، وطب الأطفال، والنساء والولادة والجلدية .

وأشار إلى أن القافلة ستعمل على مدار يومين متتاليين في حي الصفا؛ لتقديم الكشف والعلاج المجاني للمواطنين.

وذكر الدكتور أحمد حسانين منسق عام القوافل، أن هذه القافلة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء بتوجيهات من الدكتور أحمد بدر وكيل وزارة الصحة لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في شمال سيناء، وضمان وصولها إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

ومن جانبه، أكد فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف  بمديرية الصحة، أن فرق التثقيف شاركت في القافلة ضمن حملة "100 يوم صحة" لتعريف المواطنين بمشاكل الصحة السائدة وطرق الوقاية منها، خاصة أمراض العصر مثل السكر والضغط وزيادة الوزن، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التمنيع ضد الأمراض المعدية والرعاية الصحية للأم والطفل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved