مدارس الوادي الجديد جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد

آخر تحديث: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 12:32 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

أكد الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أنه تم الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، الأحد المقبل، في ظل تمسك المحافظة والتزامها بأجازة يوم السبت.

وتم تجهيز قاعات رياض الأطفال، واستكمال أعمال الدهان بألوان موحدة وتزويدها بوسائل الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى الانتهاء من تجهيز كافة القاعات الخاصة بالفصل الأول الإبتدائي والانتهاء من توصيل الإنترنت فائق السرعة إلى أغلب المدارس بنسبة 70%، باستثناء المدارس المتباعدة بمناطق الثمانين التي لا يوجد بها خدمات التليفون الأرضي.

وقال «التداوي» في تصريح خاصة لـ«الشروق» إنه تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة والشاملة، (للتخت، والمقاعد، وتجميل الأسوار، وصيانة ودهان سبورات الفصول، وصيانة وتشغيل السبورات التفاعلية)، من مخصصات الصيانة البسيطة المقررة لكل مدرسة بإجمالي مبلغ 300 ألف جنيه على مستوى 444 مدرسة موزعين على مستوى الإدارات التعليمية الخمس بمراكز المحافظة.

وأضاف أنه جاري الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لـ3 مدارس تعليم عام وفني، بمبلغ 12 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية، علاوة على افتتاح 7 مدارس جديدة هذا العام، بواقع عدد 2 مدرسة إنشاء جديد، وهم مدرسة باريس الثانوية الزراعية، ومدرسة النور للتعليم الأساسي بالخارجة، بجانب 3 مدارس توسع، وهم مدرسة موط للتعليم الأساسي، وعبدالمجيد الجغيل، ومدرسة قرية فلسطين للتعليم الأساسي، بالإضافة إلى عدد 1 مدرسة إحلال جزئي بقرية غرب الموهوب بالداخلة، ومدرسة أخرى إحلال كلي بمركز باريس.

وأشار إلى تدريب عدد من المعلمين والمعلمات على منظومة التعليم الجديدة لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائى، وذلك في إطار التدريب والتنمية المهنية للمعلمين.

وأوضح، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقع على القرار الوزاري رقم 356، والذي جاء فيه منح أبناء العاملين بالتربية والتعليم خصم 50% من قيمة المصروفات المدرسية للعام الدراسي المقبل (2018 - 2019) بزيادة عن الأعوام الماضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved