نائب محافظ قنا يتفقد قوافل بداية جديدة لبناء الإنسان في حاجر خزام

آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 8:26 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

تفقد الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، قوافل المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية حاجر خزام التابعة لمركز قوص، حيث تابع سير العمل ومستوى الخدمات الحكومية المتكاملة المقدمة للمواطنين بمقر إقامتهم.

شملت الجولة زيارة العيادة المتنقلة للخدمات الطبية وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى سيارات وزارة التموين التي تقدم الخدمات اللازمة للمواطنين.

كما نظمت مديرية القوى العاملة بالتعاون مع الإدارة الصحية بقوص ندوة توعوية استهدفت 15 سيدة من ربات البيوت، حيث تم التعريف بمفاهيم السلامة والصحة المهنية وكيفية التعامل مع مخاطر الحريق.

كما تم تسجيل 45 مواطنًا من راغبي العمل بما يناسب قدراتهم وتخصصاتهم، بالإضافة إلى عدد من الشباب والفتيات الراغبين في الحصول على دورات تدريبية في مجالات مثل التطريز، الحياكة، التكييف والتبريد، المساحة، والطاقة الشمسية.

وخلال الزيارة، التقى نائب محافظ قنا بعدد من أهالي قرية حاجر خزام واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، مؤكدًا على وضع حلول عاجلة لكافة مشاكلهم من خلال التواصل الميداني.

وأوضح "عمر" أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تعزز من مقومات التنمية الشاملة والمستدامة، وتهدف إلى بناء الإنسان المصري بالتوازي مع برنامج عمل الحكومة لتحقيق مستهدفات التنمية البشرية.

كما أكد أهمية هذه المبادرة كخطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الوطنية وبناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل، بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية ورؤية مصر 2030 في تحقيق التنمية المستدامة في مجالات الصحة، التعليم، الثقافة، والرياضة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved