محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة في أول يوم

آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 2:29 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم السبت، يرافقه ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، مدرستي المنشاوي الإعدادية بنات والإصلاح الابتدائية المشتركة؛ للتأكد من تحقيق الانضباط واستقبال الطلاب بشكل جيد في أول أيام العام الدراسي الجديد. 
وانتظم الطلاب في الصفوف لحضور أول أيام انطلاق الدراسة، وحمل الطلاب أعلام مصر في أيديهم، والتزاموا بالزي المدرسي الموحد.
وتزينت المدارس، بالبالونات لاستقبال الطلاب الجداد والقدامى، كما حرص أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم معهم للمدارس؛ لمعرفة أماكنهم في الفصول للاطمئنان عليهم وتشجيعهم.
وتفقد المحافظ، انتظام الدراسة بمدرسة المنشاوي الإعدادية بنات، والتي تظم 774 طالبا و76 معلما ومعلمة، مثمنا الدور الكبير لمديرة المدرسة كونها أحد خريجي مبادرة "1000 مدير مدرسة"، مؤكدا الدور العظيم الذي يقوم به مديرو المدارس في العملية التعليمية.
وأشار إلى أن القائد يمتلك التأثير في الآخرين وله القدرة على فهم قدراتهم والاهتمام الفردي بهم، وخلق طاقة إيجابية بين أفراد فريق العمل الواحد للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة، وتحقيق احتياجات أبنائنا للمعرفة والتعلم.
وتفقد المحافظ، مدرسة الإصلاح الابتدائية المشتركة والتي تظم 2567 طالبا و 127 معلما ومعلمة، مقدما التهنئة بالعام الدراسي الجديد للطلاب والعاملين بالتربية والتعليم، موجها الشكر لمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية على الجهود المبذولة لخدمة العملية التعليمية.
وخلال تفقده المدارس، التقى المحافظ، مجموعة من الطلاب، موجها الطلاب بضرورة الحفاظ على نظافة المدرسة والحضور يوميا والمشاركة في النشاطات.
وشرح المبادرات الرئاسية وأهميتها وعلى رأسها المبادرة الرئاسية بداية لبناء الإنسان.
وحرص المحافظ، على تفقد الفصول الدراسية، وتابع توزيع الهدايا على الأطفال.
وطالب بالترفيه على الأطفال لكسر حاجز الرهبة لديهم والاهتمام بالأنشطة الترفيهية والجانب المهاري، مشددا على ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها؛ لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة.
وأكد محافظ الغربية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة التعليم، باعتبار التعليم أحد أهم ركائز التنمية المستدامة، وأن هناك جهودًا كبيرة وغير مسبوقة في الاهتمام بقضية التعليم والبحث العلمي؛ لتنال مصر المكانة التي تستحقها بين مصاف دول العالم المتقدم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved