تعليم المنوفية: الانتهاء من الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد

آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 11:51 ص بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

أكد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي، وأصبحت جميع المدارس مهيئة لاستقبال الطلاب.

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم، مدرسة المساعي الثانوية العسكرية، التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية، اليوم السبت، بحضور الدكتور أشرف العربي مدير عام الإدارة.
وحضر الفولي طابور الصباح، كما التقى بالطلاب وهنأهم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصى جهد لتحقيق المزيد من النجاح.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه تم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية المدارس للتأكد من سير العملية التعلمية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين، بما يضمن سير العملية التعلمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب.

وأضاف أنه تم تشكيل غرف عمليات لتلقي البلاغات والشكاوى والعمل على حلها وتذليل أي معوقات تواجه منظومة العمل والتغلب عليها.

وشدد على تكثيف أعمال النظافة باستمرار داخل المدارس وإزالة كل الإشغالات محيط المدارس بجانب المتابعة الدورية للتأكد من مستوى النظافة العامة.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، في بيان له، أنه تم الانتهاء من تسليم 37 مدرسة تنوعت ما بين إنشاء جديد وتوسعات، وتعلية وإحلال جزئي وصيانات شاملة، بإجمالي 538 فصلا دراسيا بنطاق الإدارات التعليمية بأرجاء المحافظة بقيمة استثمارية بلغت 233 مليونا و123 ألف جنيه، مضيفاً أنه تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 29 مدرسة، بإجمالي 564 فصلا دراسيا بجملة استثمارات ما يقرب من 87 مليون جنيه، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية لمشروعات الهيئة العامة للأبنية التعليمية لعام 2023/2024.

وأشار إلى أنه سيتابع ميدانياً انتظام سير العملية التعليمية وعلى مدار الساعة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة للوقوف على الحالة العامة للانضباط، وتذليل أي معوقات تواجه المنظومة والعمل على حلها فوراً بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved