بتهمة التحرش.. حبس صلاح التيجاني 4 أيام.. وإخلاء سبيل الفتاة الشاكية

آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 12:41 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس صلاح الدين التيجاني 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التحرش بسيدة تدعى "خديجة" عن طريق رسائل على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي.

كما أمرت النيابة صرف مقدمة البلاغ ووالدتها.

كما أمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمقر التيجاني في منطقة إمبابة لتفريغها وبيان ما بها من محتويات للاستفادة منها خلال حركة سير التحقيقات.

وكشف مصدر أمني في تصريح خاص لـ"الشروق"، أن فتاة حضرت إلى قسم شرطة الدقي وتقدمت ببلاغ ضد المدعو صلاح التيجاني وعلى الفور تم استدعاءه وإحالة الطرفين إلى نيابة الهرم التي تتولى التحقيقات اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 حتى كتابة تلك السطور.

وأضاف المصدر أن صلاح التيجاني كان قد حرر محضرا ضد نفس الفتاة يتهمها بالتشهير به، والنيل من سمعته.

وقالت عضو المجلس القومي للمرأة ومديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس أمل عبد المنعم، إن المجلس تقدم بـ 3 بلاغات للنائب العام ضد صلاح التيجاني بعد أن رصدت وحدة الرصد للمجلس شكاوة الفتيات على وسائل التواصل الاجتماعي، موضحة أن تحريك هذه الشكاوى هو دور أصيل يقوم به المجلس في الدفاع عن حقوق المراة.

وأعلنت مؤسسة قضايا المرأة المصرية تقدمها عبر وحدة الرصد بمكتب النائب العام ببلاغين لاثنين من الشاكيات، فتم استدعاء شاكية لقسم الدقى لاستكمال الإجراءات وإلقاء القبض على المشكو فى حقه.

وقالت وزارة الداخلية في بيانها إنها تابعت ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعى بشأن قيام إحدى السيدات بإتهام أحد الأشخاص مدعيةً كونه "شيخ الطريقة التيجانية الصوفية" بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكنها ذكرت أن السيدة لم تتقدم ببلاغ فى هذا الشأن، وأوضحت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى عرض الطرفين على النيابة العامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved