وزير الصحة يتحدث عن النزلات المعوية في أسوان ويوجه مناشدة عاجلة للمواطنين

آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 4:07 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن النزلات المعوية الحادة التي ظهرت في أسوان، تتسبب في فقد المصابين بها للسوائل بصورة كبيرة، بسبب الإسهال والغثيان.

وناشد خلال مؤتمر صحفي، على هامش تفقده مصنع «أكديما إنترناشيونال» للصناعات الدوائية بالسادس من أكتوبر، اليوم السبت، الأشخاص الذين يعانون تلك الأعراض التوجه إلى المستشفى، لتعويض فقدان السوائل عن طريق محاليل معالجة الجفاف والمضادات الحيوية.

وأشار إلى تكليف فريق كامل من قطاع الطبي الوقائي بالوزارة، بقيادة نائب الوزير للطب الوقائي، والتنسيق مع وزارة الإسكان والشركة القابضة لمياه الشرب والمحافظ، للوقوف على أسباب النزلات المعوية.

وذكر أن الوزارة عملت على 3 محاور؛ الأول التأكد من سلامة مياه الشرب، لافتًا إلى تحليل عينات 103 محطات مياه شرب في أسوان، والاطمئنان لمأمونيتها.

وأوضح أن «المحور الثاني التوجه إلى المستشفيات والتأكد من استعدادها لاستقبال الحالات، إضافة إلى متابعة معدلات التردد بشكل لحظي».

ولفت إلى أن المحور الثالث متابعة أماكن تقديم الطعام في مناطق رصد الحالات، مؤكدًا أن «رقم الحالات المصابة مقارنة بـ1.6 مليون مواطن في أسوان يعد بسيطًا».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved