محافظ أسيوط: 1577 مدرسة تستقبل 986 ألف طالب وطالبة غدا

آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 1:32 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

أكد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط أنه تفقد أمس الأول جاهزية عدد من المدارس لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد بمراكز "منفلوط، وأبوتيج، وأبنوب"، وتوجيه مسئولي التعليم بإنهاء العمل بالمدارس التي بها صيانة، وتخصيص افتتاحية طابور الصباح عن الانتماء الوطني والحفاظ على مقدرات الدولة.

كما قرر تشكيل لجان من المتابعة الميدانية بالمحافظة، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، وشركات الكهرباء والمياه والصرف الصحي لمراجعة ومتابعة جميع توصيلات الكهرباء وتأمينها وتغطية غرف الصرف الصحي بالشوارع وأمام المدارس التي ربما تتسبب في سقوط أي طفل عند الوصول للمدرسة، وتوصيل مياه الشرب للمدارس وإعداد تقرير من أول يوم للعام الدراسي.

وأوضح المحافظ أنه قرر توجيه اللجان للمرور على المدارس يوميا ورصد تقارير بالاحتياجات وإعداد الطلاب ونسب الغياب والحضور، مشيرا إلى أنه سوف يقيل أي مدير مدرسة عند اكتشاف إهمال.

وفي نفس السياق، أكد أبوالنصر أنه تم التنسيق بين إدارات المرافق والإشغالات بالوحدات المحلية لرفع الإشغالات والباعة الجائلين من أمام المدارس.

وأضاف المحافظ أنه كلف مسئولي الحماية المدنية بمراجعة جميع توصيلات منظومة الحماية المدنية بالمدارس ومراجعة طفايات الحريق ووسائل الآمان من توصيلات المياه الخاصة لمواجهة حرائق قد تحدث.

من جانبه قال محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن المحافظة استعدت لاستقبال العام الدراسي بإعلان حالة الطوارئ والاستنفار بجميع الإدارات التعليمية وتجهيز جميع المدارس بنطاق المحافظة وذلك بإجمالي 1577 مدرسة، و986 ألفا و259 طالبا وطالبة، و34 ألفا و112 معلما ومعلمة،
مقسمين على 892 مدرسة ابتدائي تستقبل 644 ألفا و203 طلاب، بإجمالي 18 ألفا و607 مدارس، إضافة إلى 530 مدرسة إعدادي تستقبل 272 ألفا و871 طالبا وطالبة، و12 ألفا و128 معلما ومعلمة، بينما تستقبل المرحلة الثانوية في 155 مدرسة ثانوي و69 ألفا و185 طالبا وطالبة، و3377 معلما ومعلمة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم وضع جداول الحصص وقوائم الطلاب داخل جميع الفصول بالمراحل المختلفة والتشديد على الانتظام وحضور الطابور المدرسي لجميع المدرسين والطلاب.

وعلى الجانب الآخر قال سيد الشريف مدير عام الشئون التنفيذية والخدمات بمديرية التربية والتعليم بأسيوط أنه تم إعداد أفلام تسجيلية قصيرة عن مشروعات حياة كريمة ومبادرة بداية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لعرضها على التلاميذ والطلاب بالمراحل المختلفة لتعريفهم بما نفذته الدولة من مشروعات تخدم العملية التعليمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved