صحة أسوان: الكشف المبدئي للمصابين يظهر أن النزلات المعوية جاءت نتيجة لأمراض موسمية وليس تلوث المياه

آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 2:00 م بتوقيت القاهرة

حماده بعزق

واصلت فرق طبية من الصحة بالتعاون مع فرق فنية من شركة المياه بأسوان متابعة أزمة تلوث المياه، بعد استمرار استقبال مستشفيات المحافظة حالات مصابة بنزلات معوية.

وأكد الدكتور محمد سعيد وكيل الصحة بأسوان، أن الفرق الطبية تواصل متابعة الحالات المحتجزة بالمستشفيات، مشيرا إلى الكشف المبدئي للحالات المحتجزة يظهر أن النزلات المعوية جاءت نتيجة لأمراض موسمية بسبب أمراض الصيف.

وأضاف المهندس عبدالصبور الراوي مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أنه يتم أخذ عينات من مياه الشرب في المحطات والمرشحات والمنازل، والتي تم إجراء التحاليل المعملية لها، مؤكدا أن العينات سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية، وعدم وجود أي تغيرات بها.


وفي هذا الإطار، زار الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة، مستشفى دراو المركزي للاطمئنان على الحالات المرضية المصابة بالنزلات المعوية، وكذا زار عددا من الأهالي بقريتي بنبان والرقبة بدراو لبث الطمأنينة في نفوس المصابين والأهالي، من خلال وقوف جميع أجهزة الدولة بجانبهم.


وأكد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، أننا نعمل جاهدين بالتنسيق مع الوزارات والجهات لتقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية للحالات التي تعرضت لإصابات بنزلات معوية خلال الأيام الماضية، لافتاً إلى أنه تم تسخير جميع الإمكانيات لتلقي هذه الحالات للرعاية المتكاملة داخل المستشفيات المختلفة حتى تماثلهم للشفاء الكامل.


وكلف المحافظ، بتواجد أطقم الأطباء والتمريض على مدار اليوم داخل جميع المستشفيات بمختلف المراكز والمدن للتعامل مع أي حالات مرضية، وتوفير العلاج المناسب لها لسرعة التماثل للشفاء بشكل كامل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved