حقيقه صورة حنطور المنصورة بديل السيارات بعد غلاء البنزين

آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 10:44 ص بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

تداول عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة كُتب عليها الحنطور كوسيلة مواصلات بعد غلاء البنزين.

بعد التحري عن مصدر الصورة بالوسائل الحديثة، تبين أنها تعود لمحافظ الأقصر وتم نشرها مع خبر ببوابة محافظة الأقصر والمواقع الإخبارية في شهر أغسطس 2024 لمشروع تركيب 500 حفاضة لعربات الحنطور مجانا دعما من المحافظة.

وفي ذات السياق اتخذ اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، عدة قرارات عقب تحريك سعر البنزين بالمحافظة، بعد جولات على المواقف العمومية التي تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى، وشن حملات على سيارات السرفيس والأجرة.

ووجه المحافظ، رؤساء المدن والأحياء بلصق استيكرات بالتعريفة الجديدة على جميع سيارات النقل الداخلي والخارجي، وتوفير رقم لتلقي الشكاوى في حالة مخالفة السائق التعريفة، والتعامل الفوري مع هذه الشكاوى وفرض غرامات فورية قدرها 600 جنيه لكل سيارة مخالفة، وإلغاء خطوط السير وسحب التراخيص في حالة تكرار المخالفة، لكل من يخالف التعريفة المقررة التي أقرتها اللجنة العليا للمواقف.

كما قرر المحافظ إعادة معايرة العداد وتشغيله قبل انتهاء المهلة المقررة نهاية الأسبوع الجاري وهى 9 جنيهات بداية البنديرة وجنيهان لكل كيلو متر والتحذير والغرامة والمخالفة وسحب الترخيص في حال تكرار المخالفه.

وقال المحافظ: "لن أسمح باستغلال المواطنين عن طريق مخالفة السائقين التعريفة، وجولاتي المفاجئة مستمرة على المواقف بنطاق وسيتم محاسبة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاههم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved