محافظ أسوان: جاهزية الوحدات السكنية البديلة للمتضررين من السيول

آخر تحديث: الأحد 21 نوفمبر 2021 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

حياة كريمة تطلق 4 قوافل طبية لمتضرري السيول بأسوان

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جاهزية الوحدات السكنية بحى السلام بطريق العلاقى جنوب شرق مدينة لاستضافة الأسر المتضررة من تداعيات السيول التي شهدتها المحافظة الأسبوع الماضي، ضمن الاستعدادات التي قامت بها الأجهزة التنفيذية لمواجهة مثل هذه الأزمات لتعطي النموذج في سرعة التعامل معها.

جاء ذلك أثناء تفقد محافظ أسوان، قافلة جمعية رسالة والتي تتضمن أثاثات ومفروشات وأجهزة معمرة كهربائية ومستلزمات منزلية من أجل التجهيز الشامل لـ180 وحدة سكنية بحي السلام لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين الراغبين في الإقامة الآمنة والمستقرة والتي توفر لهم معيشة كريمة لحين الانتهاء من إعادة إعمار منازلهم في المناطق المتضررة من السيول

رافقه الدكتورة غادة أبو زيد نائبة المحافظ، وأحمد النجار مسؤول جمعية رسالة.

وخلال جولته التفقدية، شدد عطية على أن الأسر المتضررة التي تقع منازلها في مخرات السيول لن يسمح بإعادة إنشاء منازلهم مرة أخرى وخاصة في ظل توفير المحافظة البديل المناسب لهم لإيوائهم بعمارات حى السلام، بجانب صرف التعويضات المقررة لهم من صندوق تطوير العشوائيات في حالة وقوع هذه المنازل ضمن المناطق العشوائية غير الآمنة سواء في عزبة الفرن بكيما، أو مناطق الصحابي والناصرية.

ولفت إلى أن منظومة إعادة إعمار المنازل المتضررة داخل 14 قرية بواسطة الجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى صرف المساعدات العينية والإعانات العاجلة تتم تحت إشراف اللجنة التي تم تشكيلها لضبط آلية هذه المنظومة، وضمان وصول دعم الأسر المتضررة لمستحقيها.

وفي سياق متصل، نظمت مؤسسة حياة كريمة صباح اليوم، عددا من القوافل الطبية المجانية في 14 قرية بمحافظة أسوان، والتي تضررت من السيول التي ضربت المحافظة الجمعة قبل الماضية.

وانطلقت 4 قوافل طبية متعددة التخصصات، بالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة ومديرية الصحة والمستشفي الجامعي بأسوان.

وتم توجيه القوافل الطبية التي تشمل العديد من التخصصات، بالإضافة المبادرات الرئاسية لصحة المرأة والاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة علاوة علي توفير لقاح كورونا وجميع أمصال لدغ العقارب.

وتستمر القوافل من اليوم الأحد حتي يوم الخميس المُقبل لخدمة أهالي القري المتضررة من السيول، ومنها قرى غرب أسوان وغرب سهيل وكذلك قرى الشلال وعزبة كيما بأسوان.

يأتي ذلك في إطار الحرص الدائم لمؤسسة حياة كريمة علي توفير كافة سُبل الحياة الكريمة والوقوف بجانب المواطنين وقت الأزمات، كما تستمر اليوم القوافل الغذائية التى أطلقتها المؤسسة ليومها الثاني بالتعاون مع بنك الطعام المصري؛ لتوزيع عشرة آلاف كرتونة مواد غذائية لأهالي أسوان.

ووجهت المؤسسة عددا من المساعدات العينية لأهالي أسوان، ويأتي ذلك بالتنسيق مع محافظة أسوان؛ لإرسال كافة المساعدات العينية من أجهزة كهربائية وأثاث وتجهيز كامل للمنازل تعويضاً للأسر المتضررة.

وستقوم المؤسسة بترميم المنازل المتضررة بعد حصرها بالتعاون مع الجهات المعنية؛ لإزالة كافة آثار الضرر الواقع علي أهالي أسوان.

كما تسعى المؤسسة لتمكين المواطنين اقتصادياً وذلك في صورة مشروعات تنموية متعددة، علاوةً علي تقديم التعويضات العينية لمتضرري السيول.

كما ستسمر المؤسسة في دعم المزيد من القوافل لأهالى المحافظة، تتضمن عدد من المهمات الإغاثية من أدوات إسعاف أولية، والبطاطين، وغيرها من المواد الأساسية.

وأعلنت المؤسسة عبر صفحاتها الرسمية عن حملة تبرعات لأهل أسوان لدعم متضرري السيول ممن تعرضت منازلهم للانهيار، وذلك علي حسابات المؤسسة في مختلف البنوك من داخل وخارج مصر.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved