الكشف الطبي على 250 مريضا في 3 قوافل بالغربية

آخر تحديث: الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 3:39 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، تنظيم 3 قوافل طبية استهدفت الكشف الطبي على 250 مريضًا ضمن المرضى غير القادرين، بالإضافة إلى تنظيم 4 معارض ملابس جديدة، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وأكد أحمد حمدي عبد المتجلي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، أنه تم استهداف 250 مريضًا بقرية كوم عبود مركز بسيون، وقرية بلشاي مركز كفرالزيات، وقرية كفر سبطاس مركز طنطا.

وتم إجراء كل الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضي ذهابًا وعودة، بالإضافة إلى صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية، وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا، وذلك بالتعاون مع المستشفى الجامعى بطنطا.

وأضاف أنه أيضا تم تنظيم 4 معارض لتوزيع الملابس الجديدة، حيث استهدفت الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية بقرى العتوه القبلية والعتوة البحرية والنمكيه بمركز قطور، وقرية كفر حجازي مركز المحلة الكبرى.

ولفت إلى أن تنظيم معارض الملابس الجديدة يتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل المحافظة، وأن المستفيد من هذا هي الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام، أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved