مصدر مسئول للقاهرة الإخبارية: اتفاق التهدئة في غزة يشهد تقدما ملموسا وفي مراحله الأخيرة

آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 8:45 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال مصدر مسئول لقناة «القاهرة الإخبارية»، مساء الثلاثاء، إن «الجهود والاتصالات المصرية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة وقطر، مستمرة للتوصل إلى اتفاق تهدئة في غزة».

وأوضح أن «اتفاق التهدئة يتضمن الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين بالقطاع، مقابل إفراج إسرائيل عن عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال».

ولفت إلى أن «اتفاق التهدئة في غزة يشهد تقدمًا ملموسا وفي مراحله الأخيرة»، مشيرًا إلى أنه «يتضمن تدفق المساعدات الإنسانية والسولار والغاز إلى مناطق قطاع غزة كافة».

وذكر أن «مصر تؤكد مواصلة دورها المحوري في الأزمة الجارية بالقطاع، خاصة ما يتعلق بوقف إطلاق النار وتسهيل تدفق المساعدات والسولار لغزة».

وكشفت تقارير إعلامية عن «اقتراب» التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحركة حماس لإطلاق سراح المحتجزين، على أن يتم ذلك خلال 4 أو 5 أيام من الهدنة التي يتوقف فيها الطرفان عن إطلاق النار.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر مصري رفيع المستوى، بأن القاهرة تكثف جهودها مع كل الأطراف المعنية للوصول إلى هدنة في قطاع غزة.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن المصدر قوله إن الوساطة المصرية تسعى لهدنة إنسانية وتبادل للأسرى والمحتجزين لدى الطرفين، مؤكدا التنسيق المصري القطري المستمر في هذا الإطار.

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، أن المفاوضات بشأن التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل وصلت إلى نهايتها، موضحة أنه سيتم الإعلان عن معالم الاتفاق في الوقت المناسب.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، في مؤتمر صحفي، إن الأطراف وصلت إلى مرحلة مهمة وسيصدر بيان في حال التوصل لاتفاق حول الأسرى، وفق وكالة سبوتنيك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved