وزيرة التضامن: اختيار 100 شاب وفتاة من مكلفي الخدمة العامة للعمل بدور «الأيتام»

آخر تحديث: الإثنين 21 ديسمبر 2015 - 8:39 م بتوقيت القاهرة

آية عامر

شهدت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، الاثنين، توقيع برتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة «مصر الخير»، ومؤسسة مؤمنة كامل، للتدريب وتنمية المهارات، وجمعية رسالة، لتنفيذ مبادرة إعداد وتسكين مكلفي الخدمة العامة بدور الرعاية الاجتماعية، لرفع كفاءة الدور وتحسين الأوضاع المعيشية داخلها.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم تدريب الشباب والفتيات من خريجي الجامعات والمعاهد العليا المكلفين بأداء الخدمة العامة؛ لإلحاقهم بدور الأيتام طول فترة أداء الخدمة العامة، ولسد العجز في عدد الأخصائيين الاجتماعيين القائمين على هذه الدور، إضافة إلى تحسين مستوى الخدمات لرعاية الأطفال اليتامى.

وأضافت أن المرحلة الأولي ستتضمن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية من خلال تمكين وتدريب مكلفي الخدمة العامة التي تؤهلهم للعمل بدور الرعاية، حيث سيتم اختيار 100 شاب وفتاة من المتقدمين بعد اجتيازهم الاختبارات، وذلك للعمل بدور رعاية الأيتام لمدة عام وهي مدة أداء الخدمة العامة.

وأوضحت أن الخدمة العامة هي أحد آليات العمل بالوزارة، والتي تهدف لدمج الشباب بالمجتمع، وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لدى الشباب بالقضايا والاهتمامات المجتمعية، كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة، يحتاجها سوق العمل؛ حيث تشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية.

ولفتت إلى أن الخدمة العامة للخريجين من الجنسيين الإناث على الإطلاق والذكور ممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة من خريجي الجامعات والمعاهد العليا.

من جانبه، قال الدكتور مسعد رضوان، مساعد وزيرة التضامن للرعاية والتخطيط الاستراتيجي، إنه تم الاتفاق مع مؤسسة «مصر الخير» ومؤسسة مؤمن كامل للتدريب وتنمية المهارات، وجمعية رسالة، على تدريب وتأهيل من يتم اختيارهم من المكلفين بأداء الخدمة العام لإلحاقهم بالعمل بدور الأيتام لمده عام وبحافز شهري بقيمة 350 جنيها.

وأضافت أن أهم مميزات أداء الخدمة العامة هي اكتساب المكلف قدرات ومهارات تؤهله لسوق العمل وحصوله على علاوة دورية وسنة أقدميه اعتبارية بمدة الخدمة، وكذلك حصول المكلف على حافز مادي من بعض الجهات المختلفة نظير الاستفادة من جهوده، كذلك منح الإعفاءات للشباب الذين يحصلون على فرصة عمل حرصًا من الوزارة على مواجهة مشكلة البطالة، وذلك فى ضوء الضوابط الموضوعة لذلك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved