بالفيديو.. الزراعة: السعودية لم تبلغنا بوقف استيرادها لبعض المحاصيل الزراعية

آخر تحديث: الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 12:48 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الحجر الزراعي المصري لم يرد له أي إخطار رسمي من أي جهة سعودية، يفيد بتوقف المملكة عن استيراد أي محاصيل زراعية، ومنها محصول الفلفل.

وأضاف «عبدالدايم» هاتفيًا لبرنامج «صباح أون»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، الأربعاء، أن الجانب المصري حريص على تنمية العلاقة التجارية مع الممكلة العربية السعودية ومع كل الدول العربية، مؤكدًا أن الحجر الزراعي المصري يستعلم من الجانب السعودي حاليًا عن حقيقة هذه المعلومات وإذا كانت هناك أي مشكلة لحلها.

وأوضح أن الفلفل المصري يُصدر لدول عديدة حول العالم وليس للسعودية فقط، وبالرغم من ذلك لم يرد للجانب المصري أي شكاوى بشأن هذا المحصول من أي دولة أوروبية أو عربية، قائلا: "المُصدر لا يستطيع تصدير المحاصيل الزراعية إلى الخارج، إلا بعد حصوله على شهادة من المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة، وهو معمل معتمد دوليًا".

كانت معلومات قد ترددت في بعض المواقع الإلكترونية عن قرار المملكة العربية السعودية بوقف استيراد الفلفل من مصر، بسبب اكتشاف بعض العوالق الخالصة بمبيدات في عدد من الشحنات، وفقًا لما ورد في تلك المواقع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved